سياسة دولية

وزير إسرائيلي يسخر من حب البلجيكيين للشوكولاتة

انضم إلى موجة الاتهامات التي أطلقها مسؤولون إسرائيليون للدول الأوروبية بالتساهل في مواجهة الإرهاب- (أرشيفية) أ ف ب
انضم إلى موجة الاتهامات التي أطلقها مسؤولون إسرائيليون للدول الأوروبية بالتساهل في مواجهة الإرهاب- (أرشيفية) أ ف ب
انضم وزير إسرائيلي إلى موجة الاتهامات التي أطلقها مسؤولون إسرائيليون للدول الأوروبية بالتساهل في مواجهة الإرهاب، ساخرا من حب البلجيكيين للشوكولاتة، بعد يوم من اعتداءات بروكسل التي أوقعت 31 قتيلا و270 جريحا.

وقال إسرائيل كاتز، وزير الاستخبارات والمواصلات في مقابلة مع الإذاعة العامة الإسرائيلية: "لو واصلوا في بلجيكا أكل الشوكولاتة والاستمتاع بالحياة وتقديم أنفسهم بوصفهم ديمقراطيين وليبراليين، ولم يأخذوا في الاعتبار أن قسما من المسلمين هناك يقوم بتنظيم أعمال إرهابية، فإنهم لن يكونوا قادرين على محاربتهم".

وانتقد الوزير من حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أيضا "الرئيس الأمريكي" و"المسؤولين الأوروبيين" لأنهم غير مستعدين "للقول بأن المعركة هي ضد الإرهاب الإسلامي".

وأضاف كاتز: "عندما لا نقوم بتعريف العدو، فلا يمكننا خوض حرب عالمية" ضده.

ويدعو كاتز إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات المتشددة في مواجهة موجة العنف مع الفلسطينيين ويدعو إلى إبعاد عائلات منفذي الهجمات إلى قطاع غزة.

وكان وزير العلوم والتكنولوجيا والفضاء أوفير أكونيس من حزب الليكود أيضا، اتهم أوروبا الثلاثاء بتجاهل الخطر الذي تشكله "الخلايا الإرهابية الإسلامية" على أراضيها، مفضلة انتقاد إسرائيل بدلا من ذلك.
التعليقات (0)

خبر عاجل