حول العالم

200 متقدم لوظيفة "نينجا" في اليابان.. أين سيعملون؟

تستخدم شخصيات النينجا في الأفلام والمسلسلات- أ ف ب
تستخدم شخصيات النينجا في الأفلام والمسلسلات- أ ف ب
أطلقت منطقة يابانية عرض عمل لتوظيف "نينجا"، وهم مقاتلون جواسيس من الحقبة الإقطاعية، وفوجئت بورود 200 طلب من أجانب، أي أكثر بست مرات من عدد المتقدمين اليابانيين.

وأعلنت منطقة آيشي المعروفة في وسط اليابان والتي أرادت من خلال هذه المبادرة الترويج للسياحة، الخميس، أنها تلقت 235 طلبا ورد 200 منها من الخارج، من أجل ملء ستة وظائف مفتوحة أمام الجميع.

إلا أنها لم تستقبل إلا 13 أجنبيا للمرحلة النهائية، وهم من الولايات المتحدة وفرنسا وتايلاند وإيطاليا. 

وسيتوجه 12 منهم إلى اليابان على نفقتهم الخاصة، فيما يقيم الأخير في اليابان. واستبعد الكثيرون منهم لأنهم يعجزون عن دفع نفقات الرحلة للمشاركة في مقابلات التوظيف الأسبوع المقبل. وقد اختير أيضا 24 يابانيا للمرحلة النهائية.

وقال ساتوشي آداشي، من هيئة السياحة المحلية لوكالة فرانس برس: "لقد تلقينا سيلا من الطلبات والأسئلة". وتابع يقول: "لم نكن نتوقع هذا الاهتمام الكبير" من قبل الأجانب الذين بينهم الكثير من الروس والفرنسيين من دون أن يعطي أي أرقام. وسيوقع "النينجا" الجدد عقدا على سنة بأجر شهري قدره 180 ألف ين (1430 يورو). 

وعليهم القيام بحركات بهلوانية ورمي "الشوريكين"، وهو سلاح قاطع صغير يكون أحيانا على شكل نجمة، والتقاط الصور مع السياح. وبات وجود "النينجا" يقتصر الآن على كتب التاريخ والمسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية.
التعليقات (0)