سياسة عربية

مليشيات تقتل وتخطف عشرات السنة عقب تفجير ملعب بالعراق

المليشيات قتلت مؤذن مسجد واثنين من أبنائه- أ ف ب
المليشيات قتلت مؤذن مسجد واثنين من أبنائه- أ ف ب
كشف النائب في البرلمان العراقي كامل نواف الغريري، الأحد، عن اختطاف العشرات من أبناء المكون السني في مناطق شمال محافظة بابل عقب تفجير ملعب لكرة القدم، وسقط على أثره نحو 85 شخصا بين قتيل وجريح.

وبحسب بيان للنائب فإنه "بعد التفجير الإجرامي وكالعادة، قامت مليشيات بخطف العشرات من أبناء المكون السني واقتادتهم إلى جهة مجهولة، فضلا عن قتل عدد من المواطنين بينهم مؤذن أحد المساجد واثنان من أبنائه في منطقة الإسكندرية".

وأوقع تفجير انتحاري تبناه تنظيم الدولة، الجمعة، 25 قتيلا و60 جريحا، في ملعب شعبي في ناحية الإسكندرية شمال محافظة بابل وسط العراق.

وأضاف الغريري، أن "مناشدات عدة وصلت إلينا من ذويهم تطالبنا بالتدخل  لإنقاذهم من بطش المليشيات التي تنتشر بشكل مسلح في مناطق شمال بابل ونشرت الرعب بين المواطنين، مطالبة أبناء المكون السني بالرحيل من المنطقة".

وطالب النائب، رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، باتخاذ إجراءات عاجلة من أجل حماية المواطنين "من أبناء المكون السني" في منطقة الحصوة والإسكندرية في محافظة بابل.

وطالب الغريري "قيادات التحالف الوطني (أكبر كتلة ممثلة للشيعة في البرلمان والحكومة) باتخاذ إجراءات سريعة والعمل على “لجم تلك الميلشيات” من أجل درء الفتنة في البلد وإفشال المخططات الخبيثة التي يريدها داعش، بإشعال حرب طائفية بين أبناء الشعب بعد الهزائم المتوالية التي لحقت به".

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا السبت، مقطع فيديو يظهر لحظة استهداف تنظيم الدولة لملعب شعبي في العراق.
التعليقات (1)
ناعوره
الأحد، 27-03-2016 09:40 ص
هؤلاء السنه في العراق لا نصير لهم لأنهم يعبدون الرحمن اما عبدة الشيطان متداعت لهم جميع الامم لنجدتهم وانبرى الليبراليون منا وصدعوا رؤوسنا ولا يزالوا مع بعض القنوات ألعربيه وكاءن عبدة الشيطان هم ونخبة الله من عباده اما مايحصل لاهلنا من السنه في العراق فلا بواكي لهم فصبراً اهلنا في العراق والشام إنما مصيبتنا هي بحكامنا ولا نملك لكم غير الدعاء

خبر عاجل