رياضة دولية

روما بقيادة صلاح يهزم لاتسيو برباعية في ديربي العاصمة (فيديو)

وعقب هذا الفوز رفع روما رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث- أرشيفية
وعقب هذا الفوز رفع روما رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث- أرشيفية
دك فريق روما الإيطالي لكرة القدم، الأحد، شباك مضيفه لاتسيو بأربعة أهداف لهدف، في ديربي العاصمة الذي جمع الفريقين بالملعب الأولمبي، لحساب المرحلة 31 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

و سجل رباعية روما كل من ستيفان شعراوي في الدقيقة 15 وأدين دزيكو في الدقيقة 64 واليساندرو فلورينزي في الدقيقة 83 ودييغو بيروت في الدقيقة 8، في ما سجل الهدف الوحيد للاتسيو اللاعب ماركو بارولو في الدقيقة 75.

وعقب هذا الفوز رفع روما رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد لاتسيو عند 42 نقطة في المركز الثامن.

وسيطر روما على مجريات اللعب تماما في أول ربع ساعة مستغلا سرعة ومهارة ستيفان شعراوي ومحمد صلاح و ميرالم بيانيتش ورادجا ناينجولان، واستحق التقدم بهدف في الدقيقة 15 عن طريق شعراوي الذي تلقى تمريرة رائعة من لوكاس ديني ليحول الكرة برأسه إلى داخل الشباك.

وبعد الهدف استشعر لاتسيو الخطورة وحاول أن يتدارك الأمور سريعا من أجل تسجيل هدف التعادل ولكن التعجل في اللمسة الأخيرة حال دون حدوث ذلك.

وسرعان ما استعاد روما سيطرته على مجريات اللعب بفضل التعاون الهجومي بين صلاح وشعراوي لكن دفاع أصحاب الأرض وسوء الحظ أفسدا جميع هجمات فريق العاصمة.

وكاد رادجا ناينجولان أن يسجل الهدف الثاني لروما ولكن تسديدته القوية ضلت طريقها للمرمى ثم رد ماركو بارولو بتسديدة للاتسيو لكنها لم تسبب خطورة على مرمى فويتشيك تشيزني حارس روما.

وحاول شعراوي أن يجرب حظه بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء ولكن فيديركو ماركيتي حارس لاتسيو تصدى للكرة بثبات، ثم وقف القائم الأيمن بالمرصاد لتسديدة صاروخية من بيانيتش.

ومرت آخر ربع ساعة من الشوط الأول وسط مزيد من السيطرة من جانب فريق روما ولكن الفريق الضيف أهدر أكثر من ثلاث فرص محققة.

واستأنف روما نشاطه الهجومي في الشوط الثاني وكاد صلاح أن يسجل الهدف الثاني بعد مرور ثمان دقائق فقط لكنه تسرع في التسديد وهو على بعد ست ياردات فقط من المرمى.

وأضاف البوسني أدين دزيكو الهدف الثاني لروما في الدقيقة 64 بعد أربع دقائق فقط من مشاركته من على مقاعد البدلاء إثر متابعته لتسديدة دييغو بيروتي التي ارتدت من القائم.

وأنقذ الحارس البولندي تشيزني مرمى روما من هدف مؤكد في الدقيقة 69 بعدما تصدى بأطراف أصابعه لضربة رأس قوية من ماركو بارولا أمام المرمى مباشرة.

ورد بارولا بهدف للاتسيو في الدقيقة 75 بعد خروج خاطئ لتشيزني من مرماه ليسدد المهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه كرة قوية برأسه أكملها بارولا إلى داخل الشباك.

وقبل سبع دقائق من نهاية المباراة أضاف أليساندرو فلورينزي الهدف الثالث لروما عبر تسديدة قوية. وأكمل روما الرباعية قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة عن طريق الأرجنتيني دييغو بيروتي بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى لاتسيو.

وأنهى لاتسيو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ويسلي هوديت في الوقت بدل الضائع لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.



                                        
التعليقات (0)

خبر عاجل