ملفات وتقارير

شاب قلد السيسي في فضائية أحد أنصاره فماذا فعل؟(فيديو)

السيسي - أرشيفية
السيسي - أرشيفية
شاهد المصريون، الأحد، مطربا شابا يقوم بتقليد رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، لأول مرة، بأسلوب ساخر، وبأداء بارع، في فضائية خاصة مملوكة لأحد أنصاره، وهو عضو بمجلس نواب ما بعد الانقلاب.

فقد قام الشاب "ناصر أمين" بتقليد السيسي بشكل متقن، وأتى بالحركات التي اشتهر بها في خطبه العامة، والجمل والوقفات المعتادة، وسط ضحكات من المذيع فؤاد أبو هميلة، ومذيعة البرنامج، بسمة إبراهيم، التي سارعت بمقاطعة الشاب، ومنعته من استكمال السخرية من السيسي، قائلة: "كفاية بقى كده.. مع كل الاحترام والتقدير للرئيس السيسي"، بحسب قولها.

وفي بداية البرنامج فاجأ الشاب المذيعين في البرنامج بتقمص شخصية السيسي، واستخدامه العبارات التي اشتهرت عنه، في خطبه التليفزيونية، فقال: "أنا عايز أقول لكم على حاجة بسيطة جدا.. هو أنتم لما بتعملوا البرنامج الصبح.. كنتم عارفين أن أنا هاجي النهاردة.. لا.. لا.. أنا عايز أقول لكم على حاجة.. عايز أقول لكم على حاجة.. خدوا بالكم.. خذوا بالكم أن كل اللي بيحصل ده.... ".
 فأكملت المذيعة: "تهريج".

فواصل ناصر أمين سخريته من السيسي، مخاطبا المذيعة، بأسلوب السيسي: "مش هاسمح لك أبدا.. أنك تقولي كده تاني".

ثم رفع صوته كما يفعل السيسي، وبدل نبرة صوته، فقال: "صحيح.. صحيح".. ناظرا إلى السماء.. ومردفا: "ده إحنا.. تتقطع إيدينا قبل ما".

وقبل أن يكمل جملته، قاطعته المذيعة ضاحكة بالقول: "كفاية بقى.. مع كل الاحترام والتقدير للرئيس السيسي".

جاء ذلك في برنامج "فنجان شاي"، وهو برنامج منوعات صباحي، على فضائية "الحدث اليوم"، لمالكها محمد إسماعيل، وهو عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور وفيصل بمحافظة الجيزة، كما أنه عضو "ائتلاف دعم مصر"، الداعم للسيسي في مجلس النواب، الذي أشرفت أجهزته الأمنية على تأسيسه، واختيار أعضائه.

وعند بدء انطلاق البث الرسمي للقناة في شهر شباط/ فبراير الماضي، قال إسماعيل إن الهدف الرئيس للقناة هو الوقوف خلف الدولة المصرية، والقيادة السياسية بكل قوة، على حد قوله.
وتبث القناة إرسالها من أستديوهاتها بمدينة الإنتاج الإعلامي، عبر القمر الصناعي المصري "نايل سات". ومن أبرز مذيعاتها رانيا محمود ياسين.

ويحرص الإعلام المصري على تجنب مهاجمة السيسي أو انتقاده بشكل لاذع، وعندما خرجت المذيعة عزة الحناوي على ذلك، وهاجمت السيسي في القناة الثالثة بالتليفزيون المصري، تم إيقافها عن العمل، وتحويلها للتحقيق سواء في الشؤون القانونية التابعة لماسبيرو (اتحاد الإذاعة والتليفزيون)، أو أمام النيابة.

وقد تسبب هذا الشاب المصري، بتقليده للسيسي، في ارتباك المذيعة إذ قاطعته قائلة: "كفاية كده"، على الرغم من أن حديثها كان على سبيل المزاح مع الشاب، فيما لاحظ كثيرون خوف المذيعة من مصير عزة الحناوي، وهو ما حاولت تجنبه، بسرعة تأكيدها كامل احترامها وتقديرها للسيسي، على حد قولها.

ويرى مراقبون أن نبرة السخرية من السيسي، والانتقاد العلني له، تتزايد في الشارع المصري بشكل مطّرد، بالتزامن مع التراجع الحاد فيما تبقى له من شعبية، على الرغم من أجواء القمع التي يحرص نظام السيسي على إشاعتها بين المصريين.


التعليقات (0)