سياسة عربية

جنرال إيراني: قوة غير مسبوقة توجهت إلى سوريا وأخرى بالانتظار

مراقبون: إيران متمسكة بالحل العسكري في سوريا- أ ف ب
مراقبون: إيران متمسكة بالحل العسكري في سوريا- أ ف ب
كشف نائب قائد القوات البرية في الجيش الإيراني، اللواء على آراستة، عن إرسال مستشارين عسكريين وقوات خاصة من الفرقة 65، للمشاركة في العمليات العسكرية في سوريا.

ونقلت وكالة "تسنيم"، التابعة للحرس الثوري، عن آراستة، قوله إن القوات الخاصة ليست الوحيدة في سوريا، وإن المستشارين العسكريين يتواجدون هناك، وإن قوات أخرى ستلتحق بهم أيضا.

وتابع آراستة: "نحاول تجهيز الفرقة 23 للمركبات القتالية في الجيش الإيراني للالتحاق بالفرقة 65 الكوماندوز في سوريا".

وبحسب مراقبين للشأن الإيراني، فإنها المرة الأولى التي يصرح فيها مسؤول عسكري رسمي إيراني عن "إرسال الجيش قوات قتالية من فرقة الكوماندوز إلى سوريا".

ورأوا أن تصريحات آراستة تعتبر "تحديا إيرانيا واضحا للمجتمع الدولي"، وأن "إيران تؤكد على أنها ما زالت متمسكة بالحل العسكري في سوريا".

من جهته أكد الخبير الإيراني، والمحلل السياسي المقرب من الحرس الثوري، سيد عماد موسوي، أن إيران ترى الحل في سوريا عسكريا وليس سياسيا، وأنها "ماضية في تطبيق هذا المفهوم والاعتقاد السياسي الراسخ، ولديها مبررات عديدة لرفضها الحل السياسي وتمسكها بالحل العسكري".

ويرجع خبراء التمسك الإيراني بالحل العسكري في سوريا، إلى التردد العربي بخصوص الأزمة هناك، وأن القرارات العسكرية والسياسية الإيرانية تمرر بأريحية في ظل غياب الدور العربي هناك خاصة، وفي المنطقة عموما.
التعليقات (9)
فهد الجولاني
السبت، 30-04-2016 03:57 م
اين التحالف الأسلامي الذي تحدثت عنه السعودية بقيادةالملك سلمان(رعد الشمال)الذي سيدخل سورية اذا لم تتطبق الهدنة في سوريا. ماهذا الا لعب وضحك على العقول اذا لم يتحرك الدعم العربي للمعارضة السورية فأن الدور قادم لهم
alamassi
الأربعاء، 06-04-2016 01:30 ص
إن شاءالله ما بيرجع منهم حدا
عبدالله الحنيطي
الأربعاء، 06-04-2016 12:51 ص
الشام بلد خالد ابن الوليد ستكون مقبرة الفرس المجوس انشاء الله
ramy
الثلاثاء، 05-04-2016 03:40 م
سبحان الله كنا نسمعهم يسبون الصحابة الأطهار وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها ولم نكن قادرين على أخذ حقهم .. والآن هم يأتون بأرجلهم ليقام عليهم الحد في سوريا .. فمرحباً بكم إلى عقاب الدنيا قبل عقاب الآخرة إن شاء الله
جزائرى
الإثنين، 04-04-2016 10:53 م
سيكون مصيرهم الدعس باقدام المجاهدين