سياسة عربية

إياد علاوي: لا أتلقى أي دعم حتى من رب العباد (شاهد)

"وثائق بنما" ربطت اسم علاوي بعلاقات تجارية غير شرعية- أرشيفية
"وثائق بنما" ربطت اسم علاوي بعلاقات تجارية غير شرعية- أرشيفية
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، مقطعا مصورا لرئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي يظهر فيه وهو يفقد أعصابه أثناء لقاء تلفزيوني.

وردا على سؤال وجهه له الإعلامي ريناس علي، في برنامجه "لقاء خاص" على قناة دجلة العراقية، أنه مدعوم من السعودية وقطر، قال علاوي: "أنا لا أبحث عن دعم من أحد وكلمة دعم مائعة لا أفهما، أما إذا كنت تقصد فلوس، فمن رب العباد ما آخذ فلوس".

وأضاف علاوي في اللقاء الذي عرضته القناة في 19 آذار/ مارس الماضي: "أنا لم أزر السعودية من وفاة الملك الراحل عبد الله، حضرت مجلس العزاء وغادرت، وقطر وجهت لي دعوة ولم أستطع زيارتها، وبعثت أحد الأشخاص نيابة عني".

وفي موقف غاضب، هاجم علاوي مقدم البرنامج، قائلا: "احترم نفسك وإذا أردت أن تسأل، اسأل أسئلة معقولة، وإذا أردت أن تستفزني، فأنا لا أستفز"، متوعدا "بمحاسبة مقدم البرنامج على كل كلمة قالها".

وأثار تداول الفيديو هذا موجة سخط في مواقع التواصل الاجتماعي بالعراق، فقد وجه ناشطون انتقادات لاذعة لرئيس الوزراء السابق إياد علاوي بسبب تلفظه بعبارة "لا آخذ فلوس حتى من رب العباد"، وتهجمه على مقدم البرنامج، فيما برر آخرون لعلاوي كلامه واتهموا المقدم بمحاولة استفزازه.

وقال الناشط العراقي "عامر مجيد": "الله يسود وجهك إياد علاوي، الله سبحانه وتعالى معطيك كل هذا المال والجاه كله وتقول ما آخذ من رب العباد". وفي المقابل قال الناشط "علي سجاك": "فعلا دكتور إياد علاوي فلس حرام ما أخذ وهذه الحقيقة التي لا أحد يريد يصدك بيهة".

وورد اسم رئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي، في "وثائق بنما" وربطت اسمه بعلاقات تجارية غير شرعية، إلى جانب أسماء 72 من رؤساء العالم الحاليين والسابقين وردت أسماؤهم بالوثائق المسربة ذاتها التي وصل عددها إلى 11 مليون وثيقة.

   
التعليقات (3)
الطاهر
الثلاثاء، 05-04-2016 07:37 م
الله لايدعم من تامر على بلده .وكان سببا في ما ال اليه.
يسري ابو فول
الثلاثاء، 05-04-2016 02:58 م
انه يتلقي الدعم من صاحب الزمان ...فصاحب الزمان ..صاحب صاحبه ..وحبيب حبيبه ..ومجدع و كفاءه ...قاتلكم الله و قتلكم يا شيعه الشيطان ...
محمد
الثلاثاء، 05-04-2016 11:27 ص
ومن ذلك اللسان الذي ينطق به وهو اغلى من نقود الكون ولكن ماذا تنتظرون من شيعي