سياسة دولية

ساندرز سعيد بلقاء البابا.. ويشيد بخطابه الاقتصادي

ساندرز عبر للبابا عن تقديره لـ"الدور الاستثنائي" الذي يلعبه بالتوعية الاقتصادية- أرشيفية
ساندرز عبر للبابا عن تقديره لـ"الدور الاستثنائي" الذي يلعبه بالتوعية الاقتصادية- أرشيفية
أعلن المرشح للانتخابات التمهيدية الأمريكية الديموقراطي بيرني ساندرز، أنه عقد لقاء خاصا مع البابا فرنسيس صباح السبت في الفاتيكان، وذلك في تصريح لوسائل إعلام أمريكية.

وقال ساندرز لشبكة "سي إن إن"، إنه أراد أن ينقل للبابا "تقديره للدور الاستثنائي الذي لعبه في العالم عبر التوعية على التفاوت الكبير في الدخل والثراء في العالم والجشع، إذ إن 1% من الأكثر ثراء يملكون اليوم ثروات أكبر في العالم من الـ99% الباقين".

ولشبكة "إيه بي سي"، قال ساندرز، إن البابا "رجل رائع". وأضاف: "لست كاثوليكيا، لكن هناك ما يشع منه. كان اللقاء معه أمرا رائعا".

وزوجة سيناتور فيرمونت جاين كاثوليكية، لكن المرشح الديموقراطي يقدم نفسه على أنه يهودي علماني.

وأضاف ساندرز (74 عاما): "لقد عبرت له عن إعجابي بالعمل الاستثنائي الذي يقوم به عبر طرح بعض أهم المسائل التي يواجهها عالمنا، والتركيز على ضرورة وجود بعد أخلاقي للاقتصاد العالمي".

وأوضحت جاين ساندرز لشبكة "إي بي سي"، أن اللقاء حضره فقط المستشار في أكاديمية العلوم مارتشيلو سانشيز سوروندو، في مقر الحبر الأعظم في سانتا مارتا.

ودعي ساندرز مع مسؤولين "اشتراكيين" آخرين إلى الفاتيكان من جانب هذه الأكاديمية، الهيئة التي تعنى بمواضيع اجتماعية واقتصادية ومرتبطة بالبيئة، لحضور مؤتمر بدأ الجمعة.

والتقى ساندرز بالبابا قبيل مغادرة الحبر الأعظم للقيام بزيارة لجزيرة ليسبوس اليونانية، حيث التقى مهاجرين، مؤكدا تضامنه معهم.
التعليقات (0)

خبر عاجل