ملفات وتقارير

نتنياهو: "إسرائيل" تنشط في أي مكان لمحاربة "الإرهاب"

نتنياهو يتابع من الجو مناورة عسكرية إسرائيلية- أرشيفية
نتنياهو يتابع من الجو مناورة عسكرية إسرائيلية- أرشيفية
قال رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن الجيش الإسرائيلي "ينشط في أي مكان لمحاربة الإرهاب"، موضحا أن "إسرائيل تحارب الإرهاب بوسائل لم يسبق لها مثيل".

وأضاف نتنياهو أن أجهزة الأمن الإسرائيلية "تعمل خارج الحدود"، مشيرا إلى أنه "يتم الدفاع عن حدود الدولة، ولا سيما قرب الجولان وسيناء، حيث يتواجد عناصر من الدولة الإسلامية (داعش)"، وذلك بحسب ما نقلته إذاعة "صوت إسرائيل"، خلال حديث رئيس وزراء الاحتلال في حفل أقيم، مساء الأحد، في "تل أبيب" مع نشطاء من حزب الليكود بمناسبة قرب حلول "عيد الفصح" اليهودي.

ونوه إلى أن الانخفاض الذي طرأ مؤخرا على حجم العمليات التي ينفذها الفلسطينيون ضد جنود الاحتلال، من الممكن أن "يتغير في أي وقت"، زاعما أن دولة الاحتلال "هي واحة من الاستقرار والتقدم والأمن، في شرق أوسط عاصف ومتلاطم الأمواج؛ يقتل فيه مئات الآلاف"، كما قال.

وفي سياق متصل؛ أوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن قوات الاحتلال ستجري اليوم مناورة عسكرية تستمر لمدة أسبوع، في هضبة الجولان المحتل ومنطقة غور الأردن.

وأشارت إلى وجود "حركة نشطة لمركبات قوات الأمن الإسرائيلي، وطائرات من سلاح الجو"، ناقلة عن الناطق بلسان جيش الاحتلال قوله إن "هذا التمرين كان قد خطط له مسبقا، وإنه يندرج في إطار خطة التدريبات التي أعدها الجيش للعام الحالي؛ بغية الحفاظ على جهوزية القوات".
التعليقات (0)

خبر عاجل