سياسة عربية

كيف أجاب برهامي حين سئل عن رأيه الشخصي بقضية الجزيرتين؟

برهامي قال إنه "لا يعلم" ما إذا كانت الجزيرتان مصريتين أم سعوديتين- أرشيفية
برهامي قال إنه "لا يعلم" ما إذا كانت الجزيرتان مصريتين أم سعوديتين- أرشيفية
كشف ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، عن موقفه ورأيه الشخصي من تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، في حوار أجراه مع صحيفة "المصري اليوم" الاثنين.

وعند سؤال الصحيفة عن موقف برهامي من الجزيرتين، وهل هما مصريتان أم سعوديتان، التف برهامي على الإجابة، بقوله إن "هناك خلافات تقريبا على معظم الحدود بين الدول، ونرى أن الخلاف يمكن أن يحل بالحوار والاتفاق والتحكيم الدولي إن لزم الأمر، ولا داعى للتصريحات التي تجلب الخصومة، وأرى أن هناك اجتهادات كثيرة في هذا الأمر أدت إلى اللغط الموجود على الساحة".

وعند إصرار المحاور على أن يجيب برهامي عن سؤاله حول نسبة الجزيرتين لمصر أم للسعودية، قال برهامي: "مش هاقول، مش عارف"، مشيرا إلى أن "الأزمة ستنتهي في الأيام المقبلة".

ضد المظاهرات

وأكد برهامي أن الحركة السلفية "ضد التظاهر تماما، ولن نشارك في أي مظاهرات، لأن الأوضاع التي تمر بها البلاد تحتاج الهدوء والعمل.. وهناك برلمان سيكون له رأي في الموضوع، وهو ممثل الشعب وأرى أن السبب في الأزمة يعود إلى طريقة الإخراج، إضافة إلى وجود فصائل ترغب في هدم الدولة واستغلت الأمر".

واتهم نائب رئيس الدعوة السلفية، الإخوان المسلمين بأن "لهم مصلحة في الفوضى وعدم الاستقرار، كما أن هناك مؤامرات خارجية تحاك لمصر ينفذها بعض المنتفعين ومعدومي الضمير"، بحسب قوله.

ريجيني

من جانب آخر، أقر برهامي بأن ريجيني "تعرض لتعذيب"، مطالبا القضاء بالإعلان عن أي معلومات في هذه الأمر".

واعتبر برهامي أن "هذه المشكلة أدت لتشويه صورة مصر خارجيا، بسبب عدم التعامل بشفافية معها، والتسرع في الإعلان عن سبب الواقعة".

وأكد برهامي أن الدعوة السلفية لها "تعليق ورأي في كل الأمور الجارية، لكن هناك أشياء لا يتحدث عنها بصراحة"، مكررا تأكيده تعرض السلفية للتشويه خلال الفترة السابقة، ومحاولات إقصائهم من الحياة السياسية، بحسب تعبيره.
التعليقات (5)
أبوبكر إمام
الإثنين، 18-04-2016 11:56 م
لقد نجح أعداء الأمة في إضفاء اسم السلفية على هؤلاء الثعالب ، السلفية ، الكلمة الطيبة الطاهرة التي ترمز إلى ذلك الجيل الرباني ، ذلك الرعيل الفريد في الوجود ...يراهم الرائي – أي الثعالب - وهم بلحاهم يرتدون القمصان ونصف الساق ، ويتداولون الجرح والتعديل فينخدع بهم و يخالهم رجالا !! وهم في حقيقتهم عملاء نذلاء منافقون مارقون عن الدين الذي زعموا الالتزام به .. يقول هذا الشخص أن للإخوان مصلحة في الفوضى وعدم الاستقرار ، كذبت لا أبالك ، إن الإخوان هم من دفعوا مهجهم من أجل الأمن والاستقرار ، يعمرون السجون – اليوم – من أجل أن تحيا مصر حرة أبية مزدهرة لا يحكمها الطغاة ، أيها البغاة ، قولوا ما تشاءون ولكن قولوا ما تعتقدون لا ما يملى عليكم ، تتلونون كالحرباء وتلتون كالأفاعي ، اسأل الله لك شُجَاعًا أَقْرَعَ لَهُ زَبِيبَتَانِ يلدغك في الدنيا ويطوقك يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَأْخُذ بِلِهْزِمَتَيْك
سوكة منكة
الإثنين، 18-04-2016 08:11 م
رجل خول ابن وسخة
فلاح
الإثنين، 18-04-2016 07:59 م
يقول ان السلفية تتعرض للتشويه !!! وهل في حد شوه السلفية غيركم يا برهامي. في عهد مرسي كنتم تؤيدون التظاهرات ضده واليوم تحرمونها بحجج واهية تجعل السلفية في موقف محرج جدا وتشوهها. لستم إلا سحرة تلوون عنق الحقائق لصالح الفرعون الجديد السيسي. ربنا يحشرك وامثالك مع السيسي آميييين يا الله
مغربي مسلم فخور يكره النفاق والشقاق وسوء الاخلاق
الإثنين، 18-04-2016 07:03 م
هذه الإجابة المبهمة هي سياسة الكيل بالمكيالين التي داب برهامي العميل والمنافق والرويبضة على تكرارها وهو يغرد خارج السرب .والمعلوم ان غالبية ما يطلق عليهم بالسلفيين يتلقون بدعم مادي مباشر او عن طريق ثان مقابل ان يكونوا عونا وعينا لآل سلول(السعود) وخير ما يستشهد به موقف عتاة السلفية من انتفاضات الشعوب على الطغات البغات ومحاولاتهم لردعهم وتخويفهم من جريرة عصيان اولاة الامر وان الفتنة ميتة لعن الله من ايقظها والحبل على الجرار .عودا على بدا والله الذي لا اله غيره يا برهامي أني أكرهك لوجه الله وأكره كل من يدور في فلكك
صبرى انور
الإثنين، 18-04-2016 04:49 م
لا تعليق