اقتصاد دولي

تعافي الدولار يدفع النفط إلى نزيف الخسائر

يشعر المتعاملون بالفعل بقلق من أن مكاسب النفط منذ بداية الشهر الحالي - أرشيفية
يشعر المتعاملون بالفعل بقلق من أن مكاسب النفط منذ بداية الشهر الحالي - أرشيفية
تخلت أسعار النفط عن مكاسبها الأولية في التعاملات المتأخرة، مساء الخميس، مع تضرر السلع المقومة بالعملة الأمريكية من تعافي الدولار.

وساعد أيضا في تراجع الأسعار تقرير من شركة "جينسكيب" لمعلومات السوق أظهر زيادة تبلغ أكثر من 840 ألف برميل في مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الأمريكية في كاشينج بولاية أوكلاهوما في الأيام الأربعة حتى 19 نيسان/أبريل.

ويشعر المتعاملون بالفعل بقلق من أن مكاسب النفط منذ بداية الشهر الحالي والتي بلغت 14 بالمئة قد تغري منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة على زيادة الانتاج.

وانخفضت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت لأقرب استحقاق 62 سنتا أو ما يعادل 1.35 إلى 45.18 دولارا للبرميل بعد أن تراجعت عن أعلى مستوى لها في الجلسة البالغ 46.18 دولارا، وصعد برنت حوالي 7 بالمئة في الجلستين السابقتين.

وهبطت عقود الخام الأمريكي 58 سنتا أو 1.31 بالمئة إلى 43.60 دولارا للبرميل بعد أن كان قفز في وقت سابق من الجلسة إلى 44.49 دولارا.

وكانت الأسعار صعدت في التعاملات المبكرة بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية، إن "العام الحالي سيشهد أكبر انخفاض في الإنتاج خارج "أوبك" في 25 عاما بما يساهم في إعادة التوازن إلى السوق التي تعاني تخمة في المعروض".

وقال رئيس وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، إن "انخفاض أسعار النفط قلص الاستثمارات بنحو 40 بالمئة على مدار العامين الأخيرين وكانت الانخفاضات حادة في الولايات المتحدة وكندا وأمريكا اللاتينية وروسيا".
التعليقات (0)