فنون منوعة

نهاية غامضة لأحد أشهر المغنين في أمريكا.. أوباما نعاه

الرئيس الأمريكي باراك أوباما: برنس أنتج جميع أنواع الموسيقى- (أرشيفية) أ ف ب
الرئيس الأمريكي باراك أوباما: برنس أنتج جميع أنواع الموسيقى- (أرشيفية) أ ف ب
مازال الغموض يلف وفاة الفنان الأمريكي والموسيقي الشهير برنس روجر نيلسون، التي أعلن عنها أمس الخميس، إذ توفي برنس عن 57 عاما في ولاية مينيسوتا الأمريكية بعد أن أثار فنه شغف معجبيه ومحبيه في مختلف أنحاء العالم بكتابة الأغاني المختلفة وحضوره المسرحي اللافت.

وقال بيان صدر عن مكتب رئيس الشرطة في مقاطعة كرافر إن برنس عثر عليه بلا حراك في مصعد بمجمع استوديوهات بايسلي بارك الخاص به الذي يضم أيضا المنزل الذي يقيم فيه. وحاول المسعفون إنقاذه لكنهم أعلنوا وفاته بعد فترة وجيزة.

وقال مكتب رئيس الشرطة إنه يحقق في ملابسات وفاة النجم الأمريكي. ورفض المسعف المحلي التعليق على سبب الوفاة.

وعبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن تعازيه لوفاة برنس ووصفه بأنه "أحد أكثر الموسيقيين الموهوبين في زمننا".

وأضاف أوباما في بيان: "القليل من الفنانين أثروا في طبيعة ومسار الموسيقى الشعبية بهذا الوضوح... برنس أنتج جميع أنواع الموسيقى... كان عازفا خبيرا وقائد فرقة عبقري ومؤديا مذهلا على المسرح"

وللنجم الراحل أغنيات مشهورة من بينها (بربل راين) أو المطر البنفسجي و (وين دوفز كراي) أو عندما تبكي الحمائم.

ومزجت موسيقى برنس بين الجاز والفانك والديسكو وأهلته للفوز بسبع جوائز جرامي وجائزة أوسكار.

وتجمع محبو برنس المتأثرون بوفاته مع أطقم وسائل الإعلام خارج مجمع بايسلي بارك حدادا على الفنان.

وكان برنس في جولة فنية الأسبوع الماضي. وذكر موقع (تي.إم.زد) إنه دخل إلى المستشفى لفترة وجيزة يوم الجمعة الماضي بسبب الأنفلونزا بعد أن هبطت طائرته اضطراريا في ولاية إيلينوي.

ودخل برنس عالم الشهرة في نهاية السبعينيات. وفي العقود الثلاثة التي تلت ذلك أصبح معروفا بصفته من أكثر المبدعين في موسيقى البوب الأمريكية.

وباع برنس أكثر من 100 مليون أسطوانة وحفر اسمه في قاعة مشاهير الروك آند رول في عام 2004. وصدر أحدث ألبوماته (هيت إن ران: فيز تو) في كانون الأول/ديسمبر  2015.

وحصل برنس على الأوسكار لأفضل أغنية في فيلم (بربل راين) في عام 1984 والذي صممت موسيقاه من ألبومه الذي يحمل الاسم نفسه، كما شارك أيضا بالتمثيل في الفيلم.

ولد برنس في مينابوليس في السابع من حزيران/يونيو 1958 وقيل إنه كتب أغنيته الأولى وهو في السابعة من عمره. وبالإضافة إلى الغناء وكتابة الأغاني احترف برنس العزف على عدد من الآلات الموسيقية من بينها الجيتار والأورج والطبول.
التعليقات (0)