رياضة دولية

نادال يقرر مقاضاة وزيرة الرياضة الفرنسية السابقة .. لماذا؟

كانت وزيرة الرياضة الفرنسية قد اتهمت نادال بتصنع الإصابة لإخفاء نتيجة إيجابية لأحد الفحوص- أرشيفية
كانت وزيرة الرياضة الفرنسية قد اتهمت نادال بتصنع الإصابة لإخفاء نتيجة إيجابية لأحد الفحوص- أرشيفية
قرر لاعب كرة المضرب الإسباني، رافايل نادال، الإثنين، أن يتقدم بمقاضاة وزيرة الرياضة الفرنسية السابقة روزلين باشلو بتهمة التشهير بسبب تصريحاتها لقناة فرنسية اتهمته فيها بالتنشط.

وقال نادال المتوج تسع مرات ببطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى على ملاعب رولان غاروس، في بيان له: "من خلال هذا القرار، لا أزعم الدفاع فقط عن نزاهتي وسمعتي باعتباري رياضيا، ولكن أيضا عن القيم التي دافعت عنها طوال مسيرتي".

وأضاف: "أود أيضا تفادي أن يقوم شخص بإطلاق، من خلال وسائل الإعلام، اتهامات مهينة ضد رياضي بدون دليل أو أساس، من دون أن يكون هناك عقاب"، موضحا أن التعويضات المحتملة سيتم التبرع بها إلى منظمة غير حكومية أو مؤسسة في فرنسا.

وكانت وزيرة الرياضة الفرنسية في الفترة من 2007 إلى 2010 قد اتهمت مطلع آذار/مارس الماضي نادال بتصنع الإصابة لإخفاء نتيجة إيجابية لأحد الفحوص، بعد الإعلان عن تناول الروسية ماريا شارابوفا مادة ممنوعة.

وقالت باشلو في تصريح لقناة "دي 8" الفرنسية: "نعرف أن الإصابة الشهيرة لنادال عندما توقف عن اللعب سبعة أشهر مردها بالتأكيد إلى فحص إيجابي. عندما يتوقف لاعب كرة المضرب عدة أشهر فهذا يعني، ليس في كل المرات وإنما في الغالب، أن نتائج فحوصه إيجابية".

وأعربت إسبانيا وقتها عن غضبها من مزاعم باشلو ووصفها مدربه وعمه طوني بـ"البلهاء".
التعليقات (0)