رياضة دولية

انتظروا هذه اللحظة طويلا.. هكذا احتفل أنصار ليستر باللقب (فيديو)

يعد تتويج ليستر الذي لم يحقق أي إنجاز كروي سابق بلقب الدوري الإنجليزي مخالفا لجميع التوقعات- أرشيفية
يعد تتويج ليستر الذي لم يحقق أي إنجاز كروي سابق بلقب الدوري الإنجليزي مخالفا لجميع التوقعات- أرشيفية
لم يكن أكثر المتفائلين يعتقد أن نادي ليستر السيتي الذي بدأ من الصفر سينصب نفسه عريسا على الدوري الإنجليزي ويتوج باللقب، لكن أبناء رانييري حولوا الحلم لحقيقة وأسعدوا آلاف الأنصار.

مدينة ليستر سيتي شهدت الاثنين احتفالات جنونية من قبل الجماهير عندما علمت بفوز فريقها بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا العام بعد انتهاء مباراة تشلسي وتوتنهام بالتعادل الإيجابي.
 
وبذلك حصد ليستر سيتي اللقب قبل نهاية الموسم بجولتين بتصدره جدول الترتيب برصيد 77 نقطة بفارق سبع نقاط كاملة عن توتنهام صاحب المركز الثاني برصيد 70 نقطة.
 
ويمثل تتويج ليستر سيتي الذي لم يحقق أي إنجاز كروي سابق، بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مخالفا جميع التوقعات، نجاحا عظيما لفريق تمكن بفضل إمكانيات ضئيلة من تحقيق ما فشلت في تحقيقه أندية النخبة التي أنفقت أموالا طائلة.
 
في بداية الموسم، منحت مكاتب المراهنات نسبة واحد على 5 آلاف لليستر لكي يتوج باللقب، وكان الأمر طبيعيا لأن ليستر نجا بأعجوبة من الهبوط إلى الدرجة الأولى نهاية الموسم الماضي.
 
لكن الثقة العالية بالنفس من قبل اللاعبين الذين بذلوا جهودا خارقة رافعين مصلحة الفريق فوق كل اعتبار ووجود مدرب ملهم هو الإيطالي كلاوديو رانييري، ساهم في تحقيق المعجزة بإحراز اللقب ليقلب ليستر سيتي الطاولة على الجميع.
 
ووصف رانييري ما تحقق بأنه "انتصار للاعبين اعتبرتهم الأندية الكبيرة قصار القامة أو بطيئين ولم تتعاقد معهم".


                                         

                                         
التعليقات (0)