سياسة عربية

عدد قتلى مليشيات النظام يرتفع في خان طومان

جثث عناصر أفغان يقاتلون في صفوف مليشيات النظام - تويتر
جثث عناصر أفغان يقاتلون في صفوف مليشيات النظام - تويتر
ارتفع عدد قتلى مليشيات النظام، والمليشيات الأجنبية الموالية له، في بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي.

وأظهرت صور نشرتها "جبهة النصرة"، جثثا لمقاتلين أجانب في صفوف قوات النظام، لم تتمكن الأخيرة من سحبهم، قبل هزيمتها في البلدة الاستراتيجية بريف حلب الجنوبي.

ويأمل "جيش الفتح" بمواصلة تقدمه في تحرير قرى ريف حلب الجنوبي، وذلك بعد أيام فقط على إعادة ترتيب صفوفه، بضم الحزب التركستاني الإسلامي إليه.

وشارك في تحرير خان طومان، فصيل "جند الأقصى"، التي تمكنت من أسر عنصرين من المليشيات الشيعية، فيما وثّق "الجند" فرار قوات النظام وحلفائها من قرى ريف حلب الجنوبي.

وبحسب ناشطين إعلاميين، فإن ما تم تحريره حتى اللحظة، هو: "خان طومان، الخالدية، حرش خان طومان، تلة المقلع، تلة الزيتون، نفق خان طومان، ومعمل البرغل"، إضافة إلى قريتي "الحميرة"، و"معراتة".

وبتحرير خان طومان، استطاع الثوار أن يقتربوا من أوتستراد (دمشق - حلب) الدولي، كما تمكنوا من تخفيف الضغط على ريف حلب الغربي المحرر.

يشار إلى أن مقاتلا سوريا في جبهة النصرة، فجر نفسه أمس الخميس، وسط تجمع لقيادة عمليات النظام وحلفائه في خان طومان، ممهدا الطريق أمام زملائه، وبقية فصائل "جيش الفتح" في التقدم.

يذكر أن حزب الله اللبناني أعلن عن فقدانه الاتصال بمجموعة من عناصره في ريف حلب الجنوبي، الأمر الذي دفع بناشطين لترجيح أن الأسيرين اللذين عرضت صورهما جند الأقصى، هما من حزب الله.
التعليقات (6)
احمد
الأحد، 08-05-2016 02:14 ص
أعتقد أنها حرب طويلة سيقتل فيها الكثير من المرتزقة والمجرمين الشيعة .
Ali
السبت، 07-05-2016 04:49 م
جهنم وبئس المصير بأذن الله. يابن الحيدر حزب اللات لن ينتصر. كيف ينتصر من قال ياعلي ولبيك يازهراء على من قال ياالله والله أكبر. أنتم حمير اليهود وستظلون حمير اليهود يأولاد متعة خمس ثوان.
احمد نجيب
السبت، 07-05-2016 01:50 م
اللهم انصر الثوار على الطاغيه بشار
ابن الحيدر
السبت، 07-05-2016 12:04 ص
يا تکفيري خيبر خيبر ، انا نحن ابن الحيدر فان حزب الله هم الغالبون
بشار تحت اقدام الاحرار
الجمعة، 06-05-2016 11:22 م
الله ينصركن ويحميكن يا اشراف يا اطهار ويرفع راية الاسلام على يدكن