حول العالم

اتهام ضابط اتحادي في واشنطن بالقتل من الدرجة الأولى

يشتبه بأن تورديل أطلق النار على امرأة ورجلين جاءا لنجدتها أمام متجر وستفيلد مونتغومري - أرشيفية
يشتبه بأن تورديل أطلق النار على امرأة ورجلين جاءا لنجدتها أمام متجر وستفيلد مونتغومري - أرشيفية
قالت الشرطة إن ضابطا اتحاديا اتهم، السبت، بالقتل من الدرجة الأولى، بعد إطلاقه النار بشكل عشوائي قبل يومين، ما أودى بحياة زوجته واثنين من الغرباء فيما يبدو، وأدى أيضا إلى إصابة 3 آخرين.

واعتقل المشتبه به إيلاليو تورديل، وهو ضابط شرطة عمره 62 عاما بإدارة الحماية الاتحادية، الجمعة، في سيلفر سبرينج في ماريلاند، وهي ضاحية بواشنطن وقع فيها أحد حوادث إطلاق النار.

ووجهت إلى تورديل تهمتان بالقتل من الدرجة الأولى، وتهمتان بالشروع في القتل من الدرجة الأولى، وأربع مخالفات تتصل بالأسلحة النارية في هجمات يوم الجمعة، والتي وقعت في موقفين للسيارات بمركز تسوق، كما ذكرت إدارة شرطة مقاطعة مونتغومري على تويتر.

وقالت إن تورديل مازال معتقلا دون كفالة، وسيمثل أمام جلسة استماع للمراجعة يوم الاثنين.

ويشتبه بأن تورديل أطلق النار على زوجته المنفصلة عنه جلاديز تورديل وأحد المارة الذي جاء لنجدتها يوم الخميس أمام مدرسة هاي بوينت الثانوية بمقاطعة برنس جورج في ماريلاند. وجلاديز تورديل هي مدرسة كيمياء بمدرسة ثانوية أخرى كانت تأخذ ابنتيها عندما تعرضت لإطلاق النار.

وقال مسؤول في إدارة الحماية الاتحادية إن تورديل كان في إجازة وسلم مسدسه وشارته بعد أن حصلت زوجته على أمر وقائي يقضي بإبعاده عنها.

كما يشتبه بأن تورديل أطلق النار على امرأة ورجلين جاءا لنجدتها أمام متجر وستفيلد مونتغومري في بثيسدا في ماريلاند، خلال محاولة سرقة سيارة. وتوفي أحد الرجلين في وقت لاحق، كما ذكر روس هاميل مساعد قائد شرطة مقاطعة مونتغومري.

ويزعم أيضا أن تورديل قتل امرأة أخرى عمرها 65 عاما بإطلاق الرصاص عليها بعد نحو 30 دقيقة بمركز أسبن هيل للتسوق في سيلفر سبرينج أثناء محاولة سرقة سيارة.
التعليقات (0)