سياسة عربية

كويتي تدرب في البحرية البريطانية يلتحق بتنظيم الدولة

العصيمي قال للتنظيم إنه يفضل العمل كمقاتل على أن يكون انتحاريا- فيسبوك
العصيمي قال للتنظيم إنه يفضل العمل كمقاتل على أن يكون انتحاريا- فيسبوك
كشفت الوثائق المسربة من تنظيم الدولة والتي احتوت على بيانات تفصيلية عن أعداد كبيرة من المقاتلين وجود اسم لمقاتل كويتي تدرب على يد البحرية البريطانية قبل الالتحاق بالتنظيم.

وقالت صحيفة "تلغراف" إن علي العصيمي شارك في دورة تدريبية للضباط في بريطانيا لمدة 3 سنوات قبل الالتحاق بصفوف التنظيم في سوريا عام 2014.

وتظهر الوثائق المسربة بحسب الصحيفة أن العصيمي ذكر في التنظيم أنه خضع لدورة تدريبية لضباط البحرية في بريطانيا.

وعمل العصيمي في الكويت قبل توجهه إلى بريطانيا في شركة ناقلات النفط الكويتية

وفي الوقت الذي استهدف فيه تنظيم الدولة طائرات المسافرين، فإن الحكومات الغربية تشعر بمخاوف كبيرة من محاولة التنظيم استهداف خطوط الملاحة الدولية وناقلات النفط  الأمر الذي سيلحق كوارث كبيرة وفقا للصحيفة.

ولفتت الصحيفة إلى أن العصيمي لم ينه الاختبارات الخاصة بالحصول على الرخصة البحرية وعلى الرغم من ذلك هناك مخاوف استعانة التنظيم به للتخطيط لاستهداف ناقلات نفط بفضل التدريبات التي تلقاها على يد البحرية البريطانية.

وقالت "تلغراف" إن اتصالات العصيمي بعائلته انقطعت عام 2013 بالإضافة إلى أن شقيقه الأكبر قد سبقه في الالتحاق بالتنظيم وقتل خلال إحدى المعارك في سوريا.

ولا يعرف مصير العصيمي بعد انقطاع أخباره عن عائلته لكن بيانات التنظيم المسربة تكشف أنه أجاب برغبته بأن يكون مقاتلا أكثر من أن يصبح "انتحاريا".
التعليقات (0)