رياضة دولية

هكذا سيستعد برشلونة للاحتفال بلقب "الليغا" في غرناطة

برشلونة كان قادرا على حسم اللقب دون الانتظار للجولة الأخيرة- أرشيفية
برشلونة كان قادرا على حسم اللقب دون الانتظار للجولة الأخيرة- أرشيفية
نشر موقع "بليتشريبورت" الإنجليزي تقريرا تحدث فيه عن أبرز استعدادات برشلونة للاحتفال بلقب الليغا قبل جولة واحدة من نهاية الدوري الإسباني.

وقال الموقع في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن مدرب برشلونة، لويس أنريكي، يستعد للاحتفال بالفوز المحتمل بلقب الدوري الإسباني مع كامل طاقم الفريق الكتالوني، السبت. وستنتقل مجموعة تتكون من 55 شخصا من اللاعبين، والأطر الفنية، والمدربين لمدينة غرناطة لتنظيم موكب صغير قبل الاحتفال الرسمي بعد المباراة الأخيرة في الدوري الإسباني.

وذكر الموقع نقلا عن مجلة "سبورت" أن لويس أنريكي فعل كل ما في وسعه خلال الموسم الماضي ليتشارك كل اللاعبين فرحة الانتصار والفوز باللقب في نفس المكان، وهو مستعد للقيام بمجهود أكبر خلال هذا الموسم للحرص على مشاركة كل اللاعبين في الاحتفال باللقب. 

وأضافت مجلة "سبورت" أن فريق برشلونة يخطط للقيام بجولة صغيرة بالكأس في حال فوزه باللقب، وسيأخذ اللاعبون رمز اللقب في جولة إلى ساحة إسبانيا الشهيرة بعد وصولهم إلى المطار مباشرة، لكن هذه الاستعدادات تبقى غير رسمية، لأنه لا أحد في برشلونة يريد أن يشعر بخيبة انتظار لقب قد لا يأتي.

وأشار الموقع إلى أن فريق برشلونة يحتاج للانتصار في هذه المباراة فقط ليحسم اللقب لصالحه ضد ريال مدريد، الذي سيكون عليه الانتصار ثم انتظار نتيجة مباراة برشلونة، لأن النادي الكتالوني يتصدر حاليا الترتيب بفارق نقطة وحيدة عن غريمه المباشر ريال مدريد. 

وأضاف الموقع أن برشلونة كان قادرا على حسم اللقب دون الانتظار للجولة الأخيرة، لكن التراجع المفاجئ للنادي الكتالوني كاد أن يقضي على طموحاته في الفوز باللقب بعد أن تلقى ثلاث هزائم متتالية في بداية شهر نيسان/أبريل، وهو ما عمل برشلونة على تداركه في المباريات الأربع الأخيرة التي حسمها لصالحه جميعا.

ولا تكتسي هذه المباراة رهانا كبيرا بالنسبة لفريق غرناطة، لكنه في حاجة لإثبات صلابته الدفاعية في مواجهة الآلة الهجومية للثلاثي ميسي، ونيمار وسواريز، فقد سجل خط هجوم برشلونة خلال هذا الموسم 109 هدفا، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجله أي فريق في أقوى خمس بطولات أوروبية.

وذكر الموقع أن برشلونة يدرك صعوبة هذه المباراة المصيرية، ولذلك صرح لويس أنريكي أن برشلونة "سيلعب للفوز بمباراة واحدة تختزل مسيرة الفريق طيلة الموسم الحالي، ولذلك سيكون هناك ضغط كبير على الجميع، بما في ذلك ريال مدريد الذي يلعب مباراته الأخيرة خارج قواعده".

وفي الختام، قال الموقع إن برشلونة يدرك جيدا صعوبة الرهان الذي يخوضه، لكن النادي الكتالوني على بعد خطوة واحدة من الفوز باللقب، الذي يراهن برشلونة للفوز به بعد مسيرة طويلة في الدوري الإسباني، ولذلك فإن الفريق قد يكون في حاجة للتفكير في احتفالات ما بعد المباراة بقدر تفكيره في نتيجتها. 
التعليقات (0)