حقوق وحريات

أول حكم بالسعودية بسجن وإبعاد مصري بتهمة تأييد الإخوان

لن يسمح للمدان المصري بالدخول إلى السعودية إلا بما تقضي به تعليمات الحج والعمرة- أرشيفية
لن يسمح للمدان المصري بالدخول إلى السعودية إلا بما تقضي به تعليمات الحج والعمرة- أرشيفية
أصدرت محكمة سعودية حكما قضائيا على متهم مصري مقيم بالسعودية، ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين التي تصفها الرياض "منظمة إرهابية محظورة"، بالسجن أربع سنوات وغرامة 5 آلاف ريال، وطرده من المملكة بعد انتهاء محكوميته.

كما اشتمل الحكم الذي أصدره قاضي المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، الثلاثاء، على "استيفاء ما له وما عليه من حقوق، ولا يسمح له بالدخول إلى السعودية إلا بما تقضي به تعليمات الحج والعمرة"، بحسب ما أفادت صحيفة "عكاظ" السعودية.

واتهم المواطن المصري بـ"تأييد الجماعات المقاتلة في سوريا، ومن ضمنها جماعات مصنفة بأنها إرهابية، وتعاطفه مع جماعة الإخوان المسلمين إبّان حكمها لمصر، ورغبته الخروج لسوريا للمشاركة في القتال الدائر فيها ثم رجوعه عن ذلك، وعلمه برغبة أحد الأشخاص السعوديين الخروج لذلك الموطن وعدم الإبلاغ عنه، ومشاهدته بعض الأعمال القتالية في مواطن الصراع عبر المواقع التي تبث تلك الأعمال، ومخالفته نظام العمل والعمال بالعمل في غير ما قدم لأجله وعند غير صاحب العمل"، بحسب اعترافاته التي نقلتها الصحيفة السعودية.
التعليقات (1)
guermit.abdellah
الأربعاء، 18-05-2016 04:16 م
نعم يا حامية الاسلام .. و ياكهف العروبة .. أنتم تشاركون في إطفاء نور الله بافواهكم .. ولا اقصد الاخوان . بل كل شيء فيه رائحة الاسلام حتى الشجر والحجر .. حسبنا الله ونعم الوكيل .

خبر عاجل