سياسة عربية

هادي العامري يطالب سكان الفلوجة بمغادرتها فورا (فيديو)

زعيم مليشيا بدر هادي العامري- أرشيفية
زعيم مليشيا بدر هادي العامري- أرشيفية
قال زعيم مليشيا بدر العراقية هادي العامري، الأربعاء، إن معركة الفلوجة أصبحت قريبة جدا، وإن الحكومة المركزية ورئيس الوزراء قد حسموا أمرهم في هذا الاتجاه، وسنزف للشعب العراقي في أقرب وقت عمليات تحرير الفلوجة.
  
ونقلت مواقع محلية عن العامري، قوله إن "العاصمة بغداد والمناطق المحيطة بها لن تعرف الأمن والاستقرار إلا بعد إنهاء سيطرة تنظيم الدولة على الفلوجة".

إقرأ أيضا: تعزيزات عسكرية لاقتحام الفلوجة و"الدولة" يتترس بالأهالي
 
وطالب العامري العائلات المتواجدة داخل الفلوجة بترك المدينة فورا واللجوء إلى مناطق آمنة، داعيا في الوقت ذاته الحكومة المركزية إلى توفير جميع المستلزمات الأساسية لهذه العائلات.

وتتهم منظمات حقوقية دولية مليشيات عراقية منضوية تحت مليشيات الحشد الشعبي، بارتكابها جرائم قتل واختطاف وحرق للمنازل ودور العبادة في المناطق التي يتم استعادتها من تنظيم الدولة.

وأفادت مصادر خاصة في وقت سابق، بأن آليات عسكرية وقوات أمنية وعشائرية عراقية وصلت إلى محيط مدينة الفلوجة غربي بغداد تمهيدا لاقتحامها.

وقالت المصادر لـ"عربي21" إن "دبابات وفرق مشاة، إضافة إلى مئات المقاتلين من أبناء عشائر الأنبار احتشدوا حول محيط مدينة الفلوجة، استعدادا لبدء معركة استعادة مركز المدينة من تنظيم الدولة".


التعليقات (2)
محمد عبد الجواد
الخميس، 19-05-2016 02:50 م
هذا العلج الصفيوني يظهر حقده الطائفي ويثبت انه مجرد صعلوك وبيدق بيد اسياده الملالي الحاقدين على رمز العزة والاباء مدينة الاحرار فلوجة الجهاد محطمة راس اسياده من الصلبيين الامريكان وستبقى الفلوجة منارة لاهل الاسلام والخزي والعار على الصلبيين والصفويين (الروافض) وسيهزم الجمع ويولون الدبر باذنه تعالى
قريش
الخميس، 19-05-2016 12:48 م
لعنة الله عليك يا ابن المتعة لو فيك خير كان تذهب الا ايران لكن ابناء المتعة لا اصل لهم