سياسة دولية

قائد قوات البر بجيش إيران: مهماتنا ليست محصورة في الداخل

قال قائد القوة البرية للجيش الإيراني، إن عدم جرأة أمريكا على مهاجمة إيران راجع لجهوزية القوات المسلحة الإيرانية- فارس
قال قائد القوة البرية للجيش الإيراني، إن عدم جرأة أمريكا على مهاجمة إيران راجع لجهوزية القوات المسلحة الإيرانية- فارس
كشف قائد القوة البرية للجيش الإيراني، العميد أحمد رضا بوردستان، أن مهمات القوات البرية "لن تقتصر على داخل الحدود"، مؤكدا بأن عدم جرأة الولايات المتحدة على مهاجمة إيران راجع لجهوزية القوات المسلحة الإيرانية لصد أي هجوم محتمل منها.

وقال "بوردستان" في تصريح صحفي نقلته وكالته أنباء فارس (رسمية)، الأحد، إن القوات المسلحة خاصة القوة البرية للجيش مستعدة بالكامل لمواجهة أي تهديد محتمل، مضيفا "أن القوة البرية للجيش لا تنحصر مهماتها على داخل الحدود، ولقد شهدنا خلال الأسابيع الأخيرة كيف أدت قوات المغاوير للجيش المهمات الاستشارية بصورة جيدة إلى جانب قوات فيلق "القدس" في سوريا".

وأوضح أن العدو (الولايات المتحدة) يترصد ويهدف للإضرار بإيران، مشيرا إلى أن خياراتهم العسكرية موجودة على الطاولة منذ أعوام طويلة، "وإذا كانت أمريكا لا تملك الجرأة على الهجوم على إيران فذلك يعود لجهوزية قواتنا المسلحة، وتعبويينا، وجنودنا، والأصابع الجاهزة للضغط على الزناد".

ولفت إلى أن الولايات المتحدة كانت تهدف للهجوم على إيران في العام 2001 غير أن جهوزية القوات المسلحة الإيرانية حالت دون ذلك، مما حدا بأصحاب القرار الأمريكيين إلى تغيير أسلوبهم "وأطلقوا الجماعات الإرهابية حيث ساعدتهم في ذلك دول رجعية كالسعودية وقطر"، على حد تعبيره.

واعتبر قائد القوة البرية للجيش الإيراني تنظيم الدولة والنصرة "أعداء صغار"، فيما أمريكا وإسرائيل "عدونا الرئيس، ونعد أنفسنا لمواجهة الشيطان الأكبر" على حد وصفه.
التعليقات (0)