سياسة عربية

مهدي عاكف مرشد الإخوان السابق وسجين كل العصور (فيديو)

قضى مهدي عاكف أكثر من نصف عمره خلف قضبان السجون المصرية ـ عربي21
قضى مهدي عاكف أكثر من نصف عمره خلف قضبان السجون المصرية ـ عربي21
نشرت قناة "مكملين" الفضائية فيلما تسجيليا خاصا عن المرشد السابق العام لجماعة الإخوان المسلمين المصرية، مهدي عاكف، المعتقل حاليا، تحت عنوان "سجين كل العصور".

الشريط الذي تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، عرض حياة مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، الذي يحفل تاريخه بالكفاح انطلاقا من النظام الخاص إلى قيادة الجماعة الأم.

ومحمد مهدي عثمان عاكف من مواليد 21 تموز/يوليو 1928 في قرية كفر عوض السنيطة مركز أجا ـ دقهلية، بدأ تعليمه بالمنصورة، وعندما التحق بالجامعة انتقل إلى القاهرة مع والديه وإخوته (عشرة من الإخوة والأخوات)، وكان ذلك عام 1940م وهي السنة التي عرف فيها جماعة الإخوان المسلمين.
 
وقال التقرير إن مهدي قضى 74 عاما في جماعة الإخوان المسلمين، كان خلالها في مقدمة الصفوف قريبا من مؤسسها الإمام البنا ثم المرشدين الخمسة الذين جاؤوا بعد البنا وقبل عاكف، ثم المرشد السابع الذي تلاه الدكتور محمد بديع.

وقال التقرير إن عاكف خلال تلك الفترة تعرض لمواقف وأحداث مهمة ومحورية وعاش عهودا مختلفة من عهد الملكية.
 
كما تحدث عن دوره في الإعداد لعمليات الجهاد في فلسطين وأشرف على معسكرات الجهاد ضد الاحتلال الإنجليزي لمصر واحتك بقادة ثورة يوليو وكان له معهم تجربة ثرية.
 
وعاش مهدي عاكف، الرجل الثمانيني، فترة سجون متفاوتة بداية من عهد الملك فاروق، مرورا بعبد الناصر والسادات ومبارك والسيسي.
 
وقضى عاكف أكثر من نصف عمره خلف قضبان السجون، حيث لم يشفع له تاريخه المشرف ومشاركته في مقاومة الاستعمار البريطاني، إذ تم اعتقاله بعد الانقلاب العسكري مباشرة.


                                                   
التعليقات (1)
لحسن عبدي
الثلاثاء، 24-05-2016 09:28 م
مصر= الاخوان مصر بدون اخوان زهرة بدون عبق عائدون ، قريباً