اقتصاد عربي

قطر تحدد 65 دولارا لبرميل النفط كسعر مناسب للاستثمار

تراجعت أسعار النفط لليوم الخامس بفعل زيادة إنتاج كبار المصدرين وقوة الدولار - أرشيفية
تراجعت أسعار النفط لليوم الخامس بفعل زيادة إنتاج كبار المصدرين وقوة الدولار - أرشيفية
قال وزير الطاقة والصناعة بقطر محمد بن صالح السادة، إن "أسواق النفط تستعيد توازنها لكن الخام لم يصل بعد إلى السعر العادل"، مضيفا أن "هناك حاجة ملحة في الوقت الحاضر لحد أدنى للسعر عند 65 دولارا للبرميل".

وأشار إلى أن النفط لم يصل بعد إلى سعر عادل، وأن هناك حاجة لسعر عادل بشكل أكبر بهدف تحفيز الاستثمار في سبيل ضمان إمداد العالم بالطاقة وتفادي أي صدمة سعرية.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن وزير الطاقة والصناعة القطري، وهو أيضا الرئيس الحالي لمنظمة "أوبك"، قوله إن الأسواق تتعافى ببطء لكن بشكل مطرد. وأضاف أن من حسن الحظ أن المقومات الأساسية تظهر أن السوق تمضي في الاتجاه الصحيح.

إلى ذلك تراجعت أسعار النفط لليوم الخامس على التوالي بفعل زيادة إنتاج كبار المصدرين وقوة الدولار.

وانخفضت، الثلاثاء، عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 45 سنتا إلى 47.90 دولارا للبرميل بعد أن أغلقت على انخفاض 37 سنتا في الجلسة السابقة.

ونزلت عقود الخام الأمريكي 34 سنتا إلى 47.74 دولارا للبرميل بعد أن هوت 33 سنتا قبل يوم. وأنهت عقود الخامين التعاملات بخسائر متواضعة للجلسة الرابعة على التوالي أول أمس وهي في طريقها لأطول سلسلة خسائر منذ كانون الثاني/ يناير.

وانصب تركيز المستثمرين من جديد على التخمة العالمية بعد أن تضررت صادرات النفط الكندية من حرائق الغابات كما عرقلت احتجاجات إنتاج نيجيريا.
التعليقات (0)