رياضة دولية

هل ينجح مورينيو في جلب بن زيمة إلى مانشستر يونايتد؟

جوزيه مورينهيو شخصية صعبة المراس
جوزيه مورينهيو شخصية صعبة المراس
نشرت صحيفة الأندبندنت الإنجليزية تقريرا، تحدثت فيه عن إمكانية قدوم كريم بن زيمة للعب في مانشستر يونايتد، بعد إشراف جوزيه مورينيو على الفريق خلال الصيف القادم.

وقالت الصحيفة، في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إنّ كريم بن زيمة يمكن أن يكون الانتداب القادم في مانشستر يونايتد، بعد انتداب زلاتان إبراهيموفيتش، الذي أصبح قريبا من الشياطين الحمر منذ إعلانه عن نهاية مسيرته في باريس سان جرمان.

وذكرت الصحيفة أنّ خلافة مورينيو للمدرب الهولندي لويس فان غال في مانشستر يونايتد أصبحت مسألة وقت فقط، وسيقوم المدرب البرتغالي بإدخال عديد التغييرات في تركيبة الفريق، بما في ذلك انتداب لاعبين موهوبين، من بينهم لاعب ريال مدريد، كريم بن زيمة، الذي يعدّ أولوية في أولد ترافورد.

وأضافت الصحيفة أنّ مورينيو ليس المدرب الرسمي في فريق مانشستر يونايتد، لكن الإعلان عن التعاقد معه أصبح مسألة وقت وفقا لما أكّده وكيله، جورج مندس، الذي ذكر أنّ الاتفاق الرسمي سيتم الإعلان عنه خلال 48 ساعة.

وذكرت الصحيفة أنّ لويس فان غال واجه فترات صعبة في مانشستر يونايتد، لذلك لم يكن الإعلان عن الاستغناء عنه بعد الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي مفاجئا بالنسبة للجميع، لكن سرعة التوصل لاتفاق حول المدرب البديل له جعلت مورينيو أبرز المرشحين لخلافته خلال الأيام القادمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن علاقة جوزيه مورينيو بلاعب باريس سان جرمان، زلاتان إبراهيموفيتش، جعلته قريبا أكثر من أي وقت مضى من الانضمام لمانشستر يونايتد، وهو ما يبقى مرتبطا بمصير مورينيو في فريق الشياطين الحمر. وقد يستفيد مورينيو من علاقته باللاعب الفرنسي في ريال مدريد، لإقناعه بالالتحاق بالدوري الإنجليزي.

ولم يخف كريم بن زيمة تعرضه لانتقادات مستمرة من مورينيو خلال السنوات الثلاث التي أشرف فيها المدرب البرتغالي على حظوظ ريال مدريد، لكنّه أكد أيضا أنّ ممارسات المدرب البرتغالي جعلت منه لاعبا موهوبا.

وأضافت الصحيفة أن بن زيمة رفض في سنة 2009 عرضا رسميا للالتحاق بمانشستر يونايتد، وفضّل الانتقال للعب في البرنابو، وتمكن من تسجيل 79 هدفا خلال 150 مشاركة في الفترة التي أشرف فيها مورينيو على ريال مدريد.

وذكرت الصحيفة أن مانشستر يونايتد مستعد لوضع كل الإمكانيات أمام مورينيو لانتداب أفضل اللاعبين، لكن إغراء كريم بن زيمة بمغادرة ريال مدريد خلال الفترة يبدو أمرا صعبا بالنسبة لمسؤولي الفريق الإنجليزي.

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد يستعد لتقديم عرض رسمي لتمديد عقد اللاعب الفرنسي في الفريق إلى حدود سنة 2020، مقابل عقد قد تصل قيمته إلى 150 ألف باوند أسبوعيا، لكن سيكون على اللاعب الانتهاء من مشكلاته القانونية في فرنسا؛ بسبب تورطه في قضية ابتزاز ضد زميله في المنتخب الفرنسي، ماتيو فالبيونا، وما زال بن زيمة ينتظر الحكم النهائي للقضاء الفرنسي، رغم إنكاره لتهمة الابتزاز.

وذكرت الصحيفة أنّ مانشستر يونايتد لم يكن أول فريق إنجليزي يقدم عرضا لانتداب لاعب ريال مدريد، فقد أبدى أرسنال في أكثر من مناسبة رغبته في التعاقد مع اللاعب الفرنسي، الذي رفض كل هذه العروض؛ ولذلك لن تكون مهمة مانشستر يونايتد سهلة خلال الأيام القادمة.

يسعى مانشستر يونايتد إلى تدارك أخطاء الموسم الماضي من خلال القيام بانتدابات كبيرة، رصد لها الفريق 150 مليون باوند خلال الصيف القادم، وتشمل اللائحة المحتملة للاعبين القادمين أسماء مثل لاعب إيفرتون، جون ستونس، ولاعب باريس سان جرمان، ماركينوس.

وأضافت الصحيفة أن مورينيو سينهي بعد انضمامه لمانشستر يونايتد فترة من الراحة دامت قرابة خمسة أشهر، منذ تخلى فريق تشيلسي عنه، وقد تصل مدة العقد بينه وبين مسؤولي أولد ترافور إلى ثلاث سنوات.

وفي الختام، قالت الصحيفة إنّ مورينيو يسعى إلى فرض أسلوبه في مانشستر يونايتد؛ ولذلك سيعمل على اقتناع مسؤولي الفريق بانتداب مساعده الدائم، روي فاريا، أما إذا أراد راين غيغس مساعد الممرن الحالي البقاء في الفريق، فإنه سيكون عليه الرضوخ لشروط المدرب البرتغالي.

 
التعليقات (0)