سياسة دولية

آية الله تسخيري يوجه انتقادات حادة للسعودية

تسخيري اتهم السعودية بأنها تصد عن سبيل الله - تسنيم
تسخيري اتهم السعودية بأنها تصد عن سبيل الله - تسنيم
اتهم عضو مجلس خبراء القيادة في إيران، آية الله محمد علي تسخيري، السعودية بأنها منعت الإيرانيين من الحج هذا العام، وبأنها وراء حادثة منى العام الماضي، التي توفي فيها مئات الحجاج، أغلبهم من الإيرانيين.

وطالب تسخيري، في حوار مع وكالة تسنيم الإيرانية المقربة من الحرس الثوري، وزارة الخارجية الإيرانية والمؤسسات الأخرى بمتابعة ملف مرتكبي حادثة منى في المحاكم الدولية.

واتهم تسخيري السلطات السعودية بأنها وراء الحادثة، وقال "إن كارثة منى المريرة حدثت بسبب سوء إدارة الحج، وحقد بعض المسؤولين الإداريين السعوديين، وعدم أهمية مناسك الحج بالنسبة للمشرفين عليه".

وواصل تسخيري هجومه بالقول: بصرف النظر عن كارثة منى التي كانت مريرة ومؤسفة للعالم الإسلامي، فإننا نرى في كل عام كوارث كثيرة أثناء مناسك الحج، حيث تدل على عدم اهتمام المسؤولين السعوديين بمراسم الحج، ونعتقد أن على العالم الإسلامي أن يبحث هذه القضايا ويحاكم السعودية". 

وأكد عضو مجلس خبراء القيادة ومستشار المرشد الأعلى للشؤون الثقافية للعالم الإسلامي أنه "يجب على وزارة الخارجية الإيرانية إسماع العالم والمحاكم الدولية صوت مظلومية شهداء منى".

وحول حج الإيرانيين هذا العام، قال تسخيري: لقد ارتكبت السعودية هذا العام "الصد عن سبيل الله"، وهذا ذنب كبير، على حد تعبيره.

وتابع بأن أكبر هجوم للقرآن الكريم ضد الكفار والمنافقين هو وصفهم بأنهم "صدوا عن سبيل الله"، والكيان السعودي أيضا بادر إلى "الصد عن سبيل الله"، ونأمل أن يجزيه الله جزاء المنافقين على ذلك.
التعليقات (5)
التميمي ابو عبد الله
الجمعة، 24-06-2016 05:48 م
مسكين انت يا تسخيري إذا انت تخاطب اتباعك من خلال تجهيلهم ثق ان الكثير منهم يعرفون انك كذاب أشر و لكنهم يخافون من المشانق لمعارضيهم لذلك يتبعونكم كقطيع من البهائم
بوأحمد البرقاوي
الجمعة، 24-06-2016 05:34 م
يعني أنت ودجالينك أللي تعرفون تديرون شئون مكه ومافيه حل ألا تآخذون الكعبه عندكم وألا تصير مكه تابعه لكم حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم والله يرد كيدكم في نحوركم
Rafat
الثلاثاء، 14-06-2016 02:23 م
أنت لست أية الله ولكن شيطان رجيم وعليك تغيير أسمك لمسخرة لأنه تسخيري أصلها مسخرة. يلعن منظرك عند هل المساء
عاصم
الثلاثاء، 14-06-2016 02:13 م
يااية المشعوذ مسخيرى انت وملاليك المنافقون الافاقون اقترب عقابكم ياقتلة
مجوسي
الثلاثاء، 14-06-2016 03:59 ص
انت لست اية الله انت كلب شارد بالبراري من الكلاب الذي خلقها الله انتم مجوس خونه غدارين ليس لكم عهد ولا ذمه وكلكم متمتعون وبلا شرف واولكم واخركم كفره مجرمين وقتله

خبر عاجل