سياسة عربية

العطش يدفع أهالي البحيرة بمصر للاحتجاج وقطع الطريق

قالوا إنهم قدموا العديد من الشكاوى لكن بدون جدوى. موقع "اليوم السابع"
قالوا إنهم قدموا العديد من الشكاوى لكن بدون جدوى. موقع "اليوم السابع"
خرج العشرات من أهالي بعض القرى بمحافظة البحيرة، الثلاثاء، غاضبين للاحتجاج على انقطاع الماء على عدد كبير من القرى لعدة أيام، حسب ما أفاد موقع "اليوم السابع".

وتابع الموقع أن العشرات من أهالي قريتي حسين عمرو والمحامدة التابعين لمركز دمنهور بالبحيرة قطعوا طريق "دسوق – دمنهور" الذي يربط محافظتي البحيرة وكفر الشيخ احتجاجا على انقطاع مياه الشرب عنهم بصورة متكررة.

وجلس المحتجون في قارعة الطريق وأشعلوا إطارات السيارات مرددين هتافات تندد بالمسؤولين عن شركة المياه بالمنطقة.

ونقل "اليوم السابع" عن الأهالي قولهم إنهم يعانون من انقطاع المياه في ظل الحر وشهر رمضان، مشددين على أنهم قدموا العديد من الشكاوى دون أن يتفاعل معهم أحد من المسؤولين.

وتسبب قطع الطريق في شل حركة المرور وتكدس السيارات لعدة كيلومترات، ما اضطر القيادات التنفيذية والأمنية بالبحيرة إلى الانتقال إلى مكان الاحتجاجات لمحاولة إقناع الأهالي بفتح الطريق مع وعدهم بالاستجابة لمطالبهم.

من جهة أخرى، تظاهر العشرات من قرى أخرى بالبحيرة أمام ديوان عام المحافظة بمدينة دمنهور احتجاجا على انقطاع مياه الشرب عنهم لعدة أيام،  وافترشوا الأرض أمام باب المحافظة مرددين الهتافات.

ونقل " اليوم السابع" عن محافظ البحيرة محمد سلطان قوله إنهم عملوا على رفع قدرة وكفاءة محطات مياه الشرب للعمل بكامل طاقتها وذلك لمواجهة مشاكل انقطاع مياه الشرب خاصة بالقرى والمراكز، ووعد بحل مشكل انقطاع المياه.
التعليقات (0)