سياسة عربية

ممثل لخامنئي يحدد للسعودية شرط خروج سليماني من العراق

ممثل القائد الأعلى للثورة الإيرانية علي سعيدي - أرشيفية
ممثل القائد الأعلى للثورة الإيرانية علي سعيدي - أرشيفية
قال مسؤول كبير في الحرس الثوري إن على السعودية كف يدها عن العراق، حتى تنتفي ضرورة وجود قائد فيلق قدس الإيراني قاسم سليماني.

وقال ممثل القائد الأعلى للثورة الإيرانية في الحرس الثوري علي سعيدي، إنه "من المستحيل سيطرة السعودية على العراق، ولا يمكن للسعودية أن تأتي بأحد آخر في العراق مثل صدام ليتسلط على البلاد".

وأضاف سعيدي إنه "إذا ما ترك السعوديون الشعب العراقي، سيستقر الأمن في البلاد، ولن تكون حينها حاجة لوجود القائد قاسم سليماني فيه".

وكانت الخارجية العراقية أعلنت أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، "يعمل في الأراضي العراقية بوظيفة مستشار عسكري للحكومة العراقية"، ليكشف بذلك سر ظهور الأخير قرب ساحة المعارك في مدينة الفلوجة غرب العراق.

واعتبر سعيدي أن وسائل الإعلام السعودية انزعجت من تحرير الفلوجة، وقال إن "الفلوجة كانت تمثل منطقة استراتيجية وخطا واصلا ونقطة التقاء ومركز إسناد، وهي قريبة من بغداد".

ودعا سعيدي السعودية إلى أن "تتحرر من قبضة أمريكا وتقف إلى جانب إيران".

وتساءل: "كيف تتعامل السعودية الفاقدة للانتخابات هكذا مع حكومة مبنية على أساس الديمقراطية، وعلى أساس أصوات الأغلبية؟".

وقال إنه "من الطبيعي أن يستاء آل سعود من تحرير الفلوجة، لأنهم فقدوا أداتهم (داعش)؛ وإن شاء الله سيؤدي تحرير الفلوجة إلى تحرير الموصل ومحافظة نينوى".

التعليقات (3)
وادي الشلالة
الأربعاء، 06-07-2016 05:59 م
ان قاسم سليماني سيخرج من العراق محمولا على اكتاف خنازيركم الانجاس يجرون اذيال الهزيمة والعار
الناشط المدني
الثلاثاء، 21-06-2016 11:24 ص
كيف يسمح العرب للفرس ان يتطاولوا على العروبه؟ ليس عنصرية انما هو رفض للتسلط الطائفي في قبال المدنية التي تؤسس لمجتمع عادل يتساوي فيه الجميع
حميدة
الإثنين، 20-06-2016 01:54 م
من الحق الاذى بالعراق والمنطقة والعالم غير الملالي .ومن سليماني الذي يظهر في العراق ويختفي من سوريا والعكس صحيح.ماذا فعل في د رعا وحلب الم يهزم الروافض شر هزيمة.انظر الى ما يتعرض له الماجوس في ريف حلب الجنوبي والفلوجة ايضا انهم يبادون بالمأت رغم وقوف العالم إلى جانبهم.اما داعش فهي صناعة مجوسية بامتياز والكل يدرك ذا لك.عليك بالغسل يا نجس قبل التكلم عن اسيادك فقد مرغوا انوفكم في كل مكان.وسوف ترى منهم انشاء الله مايسكت قلبك.

خبر عاجل