سياسة عربية

المقاومة الشعبية في اليمن تتقدم صوب معقل الحوثيين بالجوف‎

تمكّنت المقاومة من كسر الهجوم والتقدم والسيطرة على مواقع جديدة في المحافظة - ا ف ب
تمكّنت المقاومة من كسر الهجوم والتقدم والسيطرة على مواقع جديدة في المحافظة - ا ف ب
سيطرت "المقاومة الشعبية" الموالية للحكومة اليمنية، الجمعة، على مواقع استراتيجية للحوثيين في محافظة الجوف شمالي البلاد. 

وقال مصدر في المقاومة مفضلا عدم الكشف عن هويته، إنهم سيطروا على مواقع للحوثيين في منطقة "حام" بمديرية "المتون"، وباتوا على مقربة من مديرية "الزاهر" التي تعتبر معقل الحوثيين في محافظة الجوف. 

وأضاف المصدر أن المقاومة سيطرت أيضا على موقعي "حام الأسفل"، و"صفر الحنية"، وهما منطقتان متقدمتان بين مديريتي "المتون"، و"الزاهر"، مشيرا إلى مقتل أكثر من 10 وإصابة آخرين من مسلحي الحوثي خلال المعارك، فضلا عن "أسر أربعة في أحد المواقع (لم يسمها)". 

من جهته قال عبد الله الأشرف، المتحدث باسم "المقاومة الشعبية" بمحافظة الجوف، في بيانات منفصلة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن "المواجهات أتت بعد هجوم عنيف شنّه الحوثيون على مواقع المقاومة في مديرية المتون".

وأشار إلى أن "المقاومة تمكّنت من كسر الهجوم والتقدم والسيطرة على مواقع جديدة للحوثيين في المحافظة".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل جماعة "أنصار الله" (الحوثي) بشأن هذه المواجهات.
 
وتكمن أهمية محافظة الجوف، في كونها حدودية مع السعودية، والسيطرة عليها تعني السيطرة على تلك الحدود والمنافذ البرية بين البلدين، كما أنها تحاذي محافظتي مأرب النفطية، وصعدة (معقل الحوثيين).

ويعيش اليمن منذ آذار/ مارس 2015، حربا بين "الجيش الوطني"، ومقاتلي "المقاومة الشعبية" المواليين للرئيس عبد ربه منصور هادي، بدعم من قوات "التحالف العربي" بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي الحوثيين، وقوات الرئيس السابق صالح، من جهة أخرى.
التعليقات (0)

خبر عاجل