رياضة دولية

آيسلندا تفجر مفاجأة وتتأهل لربع نهائي اليورو لأول مرة (شاهد)

أطاحت آيسلندا بالخبرة الإنجليزية من دور الـ16 - ا ف ب
أطاحت آيسلندا بالخبرة الإنجليزية من دور الـ16 - ا ف ب
فجر المنتخب الآيسلندي، الاثنين، مفاجأة من العيار الثقيل، بالتأهل إلى دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، المقامة حاليا في فرنسا، للمرة الأولى في تاريخه، ليصطدم بفرنسا المستضيفة يوم الأحد المقبل.

وأطاح الطموح الآيسلندي بالخبرة الإنجليزية، عندما انتهت المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "اليانز ريفيير" بمدينة نيس بهدفين لهدف في ختام مباريات دور الـ16 (ثمن النهائي) للبطولة القارية.

وبادر المنتخب الإنجليزي بالتسجيل في الدقيقة الرابعة، عندما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها واين روني في الشباك، مسجلا الهدف الأول.

ولم يمر على التقدم الإنجليزي طويلا؛ فبعدها بدقيقتين، تمكن المنتخب الآيسلندي من تسجيل التعادل عن طريق راغنار سيغوردسون، الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، سددها بسهولة في مرمى الحارس الإنجليزي جو هارت.

وواصل لاعبو آيسلندا من ضغطهم، على أمل تسجيل الهدف الثاني، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 18 عن طريق كولبيينن سيغثورسون، لينتهي الشوط الأول بتقدم آيسلندا بهدفين لهدف.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل المنتخب الإنجليزي مهاجما في رحلة بحث عن هدف التعادل، وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبيه واحدة تلو الأخرى، لتنتهي المباراة بفوز آيسلندا.

وبذلك، اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية، بتأهل منتخبات فرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وويلز، وآيسلندا، والبرتغال، وبولندا، وبلجيكا.


التعليقات (0)