سياسة عربية

"الإصلاح" الإماراتية تتوعد بمحاكمة منتجي مسلسل "خيانة وطن"

السلطات الأمنية كانت مطلعة على تفاصيل المسلسل أولا بأول
السلطات الأمنية كانت مطلعة على تفاصيل المسلسل أولا بأول
استنكرت جمعية الإصلاح الإماراتية ما ورد في مسلسل "خيانة وطن" الذي يبث على قناة أبو ظبي الحكومية، متوعدة بملاحقة القائمين على هذا المسلسل قضائيا وقانونيا.

وقالت الجمعية المقربة من جماعة الإخوان المسلمين، في بيان لها: "ما ترك (المسلسل) منقصة أو فرية إلا ألصقها بدعاة الإصلاح، حتى تطاول على أعراضهم وأخلاقهم"، معتبرة أن "كل ما جاء في المسلسل هو محض افتراء وكذب على دعاة الإصلاح، تتبرأ منه دعوة الإصلاح جملة وتفصيلا".

وأكدت "الإصلاح": "إن سبب إطلاق هذا العمل الدرامي البعيد عن المهنية هو غياب الحجة والبينة، ما أضطرهم إلى تأليف رواية لتخرج في عمل فني يكرس الكذب وإلصاق التهم، للتشكيك بالدعوة والدعاة وتشويه صورتهم لدى المجتمع".

ومسلسل "خيانة وطن"، أنتجه تلفزيون أبو ظبي، ويعرض نظرة الدولة الإماراتية عن جماعة الإخوان المسلمين.

وتدور أحداث المسلسل، عن الفتاة "ريتاج" (وهو الاسم الأصلي للمسلسل قبل تغييره)، التي تكبر وتدخل مرحلة العنوسة، بينما الأب "الإخواني" يستأثر بها لخدمته والعناية به، باعتبارها الابنة الوحيدة، حيث إنه أقنعها بأن أمها ماتت يوم ولادتها، دون أن تعرف أنه حرمها على مدى أربعة عقود من أمها، وأنها ما زالت حية ترزق.

وقال الممثل الإماراتي حبيب غلوم، في تصريحات صحفية: "المسلسل يعالج قضية تنظيم سري موجود، تم إلقاء القبض على مجموعة منهم في سنة 2013، ونحن مسلسلنا يتحدث عن الفترة من العام 2009 إلى 2013".
 
ويؤكد أن السلطات الأمنية كانت مطلعة على تفاصيل المسلسل أولا بأول، وقال: "كنا أمينين لنرجع إلى كل المراجع وكل الأوراق، عشان نحن نكون أقرب للحقيقة".

وتوعدت جمعية الإصلاح بملاحقة القائمين على هذا المسلسل قضائيا وقانونيا، وقالت: "بما أن بث هذا المسلسل يعتبر من الأعمال التحريضية التي يجرمها القانون الإماراتي والمواثيق والمعاهدات الدولية، فإن دعوة الإصلاح تحتفظ بحقها في مساءلة جميع من شارك في هذا المسلسل من تأليف وإنتاج أو تمثيل، وفق الأطر القانونية يوم أن يتاح للعدالة أن تأخذ مجراها".  
التعليقات (2)
عمر
الثلاثاء، 28-06-2016 01:54 م
من متى كانت مملكة الامارات متمسكة بالدين حتى تبرا
محمد جمال
الثلاثاء، 28-06-2016 12:29 م
لاشك في أن المسلسل إفتراء وتجني وبدون أي مهنيه ،مسلسل سيكون فضيحه لمؤلفيه وممثليه وأغلبهم روافض ،حتى دوله ا?مارات يحكمها ال نهيان وأل زايد من الطائفه ا?سماعيليه ،وكل من شاهد المسلسل بصق على ا?ماراتيين الصفويين بأن يبلغ بهم السفه والدناءه والخسه هذا المبلغ ،ولكن اذا لم تستحي فافعل ماشئت .