سياسة دولية

كيف استغل انتحاريو إسطنبول أمطارها المفاجئة؟ (صور)

المهاجمون أخفوا الأسلحة تحت معاطفهم الشتوية- أ ف ب
المهاجمون أخفوا الأسلحة تحت معاطفهم الشتوية- أ ف ب
يبدو أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة إسطنبول صبيحة يوم 28 من الشهر الجاري، سهلت على المهاجمين مهمة إخفاء أسلحتهم في ظل الحرارة العالية نسبيا التي تعيشها المدينة هذه الأيام.

وشهدت مدينة إسطنبول أمطارا غزيرة مفاجئة قبل يومين، بعد أسبوع شهدت فيه المدينة ارتفاعا في درجات الحرارة بشكل كبير ما جعل فكرة ارتداء أي ملابس شتوية في تلك الفترة أمرا غير منطقي.

لكن على ما يبدو، فقد استغل الانتحاريون الثلاثة هطول الأمطار صبيحة ذلك اليوم، لتكون مبررا لارتدائهم المعاطف الشتوية لإخفاء أدوات الهجوم من بنادق رشاشة وأحزمة ناسفة، على الرغم من انقطاع الأمطار عصر ذلك اليوم وعودة الأجواء الحارة التي لا تستلزم ارتداء المعاطف ليلا.

وأظهرت الصور التي التقطت للانتحاريين بكاميرات المطار ارتداءهم معاطف شتوية ثقيلة تمكنهم من إخفاء أسلحتهم أسفلها، فيما ظهر أحدهم وهو يمسك بشيء بارز من معطفة لحظة دخوله بوابة المطار.

يشار إلى أن الهجوم الانتحاري الذي نفذه ثلاثة أشخاص، وهم روسي وأوزبكي وقيرغيزي، كما كشفت النيابة العامة التركية، أوقع 43 قتيلا و236 جريحا.





التعليقات (2)
لا اسم
الجمعة، 01-07-2016 05:18 م
الذين قتلوا في ذلك المطار . سببه ليس الانتحاريين وانما امن المطار الذين يركزون على الاشكال اذا كان شكله عربي يتم تفتيشه بشده اما الذين اشكالهم اجنبيه لا يفتشون . وقد لاحظت هذه الظاهره في مطار ابو ظبي اما مطار تركيا تقريبا تفتيش سطحي .يعني ممكن يكون عربي او كردي او متاسلم لكن شكله يدل على انه تركيا او اوربي او امريكي لا يتم تفتيشه .فتقع الضحايا
عبد الله
الجمعة، 01-07-2016 04:52 ص
كل القصص عن الارهابيين هي مفبركة ،، والصور لاتثبت اي شيء ولاتدل على اي شيء ،، صور لاشخاص لااحد يعرف من هم الا الاستخبارات ،، وجوههم غير واضحة والاماكن لايبدو انهم في المطار ،،،، هل يعقل ان يدخل المسلحون برشاشاتهم الى داخل المبنى ؟؟؟ الحكومة التركية تستحمر الناس ،،، افشل فبركة شاهدتا حتى الأن ، واضح تماما ومعروف ان الاستخبارات هي المسؤولة عن التفجيرات ،، وداعش هي الغول كما كان الكبار يخوفونا بالغول ونحن صغار ،، العالم النجس يخوف الناس بداعش والحمير تصدق