رياضة دولية

الوفد اللبناني في "ريو" يرفض ركوب حافلة تقل الوفد الإسرائيلي

الوفد الإسرائيلي المشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل- تويتر
الوفد الإسرائيلي المشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل- تويتر
نقلت صحيفة "جيروسالم بوست" حادثة وصفتها بـ"الغريبة" بين الوفدين الإسرائيلي واللبناني في "أولمبياد ريو" في البرازيل، وذلك إثر رفض اللبنانيين الركوب بالحافلة ذاتها مع الإسرائيليين.

وروت الصحيفة بحسب ترجمة "عربي21"، أن الوفد الإسرائيلي كان يستعد لركوب حافلة مشتركة، إلا أن اللبنانيين رفضوا مشاركتهم الحافلة ذاتها، التي أعدها المنظمون للوفدين. ولتجنب نشوب نزاع دبلوماسي، قرر منظمو المعرض أن يستقل كل وفد حافلة بشكل مستقل إلى الملعب.

من جهتها، وصفت وسائل إعلام إسرائيلية ما حصل بـ"المواجهات". وأكد عدد من الرياضيين الإسرائيليين أن تفاصيل "المواجهة"، وقعت عقب قيام منظمي الأولمبياد بالعمل على سفر الوفدين اللبناني والإسرائيلي في حافلة واحدة.

من حهته، قال رئيس فريق التجذيف الإسرائيلي "أودي جال" في تدوينة له عبر صفحته في "فيسبوك"، إن "الوفد اللبناني كان أول الداخلين إلى الحافلة، وحين أدركوا أن الوفد الإسرائيلي سيشاركهم الرحلة طلبوا إغلاق الأبواب ومنع الإسرائيليين من دخول الحافلة، وهنا حاول المنظمون توزيع الإسرائيليين على حافلات أخرى، لمنع الوقوع في إشكالية الرحلة المشتركة مع اللبنانيين". 

وبحسب الرواية الإسرائيلية، فإن الرياضيين اللبنانيين حين أصر عدد من الإسرائيليين على ركوب الحافلة، منعوهم بالقوة، الأمر الذي أدى إلى تخوف اللجنة المنظمة من تطور الموقف، وبالتالي جرى توزيع اللاعبين الإسرائيليين في نهاية المطاف على حافلات أخرى، بعيدا عن الوفد اللبناني.

وعبّر صحفيون وكتاب إسرائيليون عن صدمتهم من الحادثة، وهاجموا منظمي الأولمبياد.
التعليقات (0)

خبر عاجل