سياسة عربية

رئيس أركان اليمن يعلن بدء الحسم العسكري ضد الحوثي (شاهد)

اليمن دخلت في هدنة هشة منذ العاشر من نيسان الماضي وحتى انتهاء مشاورات الكويت - أرشيفية
اليمن دخلت في هدنة هشة منذ العاشر من نيسان الماضي وحتى انتهاء مشاورات الكويت - أرشيفية
قال رئيس أركان الجيش اليمني اللواء الركن محمد المقدشي، إن "مرحلة الحسم العسكري ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم قد بدأت"، مؤكدا أن العملية العسكرية التي أطلقها الجيش والمقاومة الشعبية بإسناد من قوات التحالف العربي قبل أيام، في بلدة "نهم" شرق صنعاء، ستتسع اتجاهاتها لتشمل محافظات أخرى كالبيضاء (وسط) وذمار (جنوب صنعاء) وحتى صعدة المعقل الرئيس للحوثيين في شمال الشمال.  

وأضاف المقديشي في تسجيل مصور بثه "المركز الإعلامي للقوات المسلحة"، الثلاثاء، أن العملية العسكرية "التحرير موعدنا" تهدف إلى تطهير البلاد، من خلال "استعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب، وإعادة الحقوق المغتضبة"، عقب حصولهم على إشارات لتحريك الجبهات وحسم المعركة مع الحوثيين وقوات الجيش المتحالف معهم. حسب تعبيره.

وأكد الرجل الثالث في جيش الشرعية أن مرحلة الحسم قد بدأت وأن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، يحققون انتصارات كبيرة، ويؤدون دورهم على أكمل وجه. مشيرا إلى أنه مازالت هناك قوة كبيرة من الجيش الوطني، في محافظة مأرب، تقف على أهبة الاستعداد والجهوزية للالتحام مع القوات المرابطة في جبهات القتال.  

وأوضح اللواء المقديشي أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، التزمتا بالهدنة، لكن الميليشيا التابعة للانقلابيين الحوثيين وحلفائهم، خرقوها، رغم المحاولات الهادفة للوصول إلى مخرج يحقن دماء اليمنيين وممتلكاتهم.

ودخلت اليمن في "هدنة هشة" منذ العاشر من نيسان/أبريل الماضي وحتى انتهاء مشاورات الكويت في 7 من آب/ أغسطس الجاري، رغم الاشتباكات المتقطعة التي سادت بعض الجبهات الرئيسية في البلاد، وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين بخرق الهدنة.

وجدد دعوته، لقوات الجيش التي تساند جماعة الحوثيين، بالانضمام للشرعية وترك الجماعة، كما دعا في الوقت نفسه،  سكان العاصمة صنعاء إلى "الابتعاد عن مصادر نيران العدو" مشدد على "الرد بقوة على أي مصادر للنيران".

وتشهد اليمن تصعيدا عسكريا في مختلف الجبهات، عقب إطلاق الجيش اليمني عملية عسكرية واسعة، بمشاركة طيران التحالف الذي تقوده السعودية، في بلدة نهم شرق صنعاء، حققت تقدما ملحوظا على حساب الحوثيين وقوات حليفهم علي عبد الله صالح. 



التعليقات (1)
يدمرون البلاد والعباد وكل يبحث عن شرعية
الثلاثاء، 09-08-2016 08:10 م
ضيع الله من ضيعنا