رياضة دولية

معتز برشم يعزز رصيد قطر بميدالية فضية في الوثب العالي

بعد انتهاء المنافسات صرح برشم أن طموحه كان نيل الذهبية لكن النتيجة ممتازة- أرشيفية
بعد انتهاء المنافسات صرح برشم أن طموحه كان نيل الذهبية لكن النتيجة ممتازة- أرشيفية
أحرز القطري معتز برشم، الثلاثاء، ثاني ميدالية أولمبية لبلاده بعد نيله فضية الوثب العالي في أولمبياد ريو، فيما انتزع الكندي ديريك دروين ذهبية الوثب العالي بعدما سجل 2.38 متر.

وسجل صاحب برونزية أولمبياد لندن عام 2012 القطري معتز برشم، 2.36 متر وفشل في ثلاث محاولات للقفز في ارتفاع 2.38 متر ليكتفي بالفضية خلف دروين الذي نال البرونزية أيضا مع المتسابق القطري قبل أربع سنوات.

وبعد انتهاء المنافسات صرح برشم أن طموحه كان نيل الذهبية لكن النتيجة ممتازة وأفضل مما حدث في لندن ومؤكدا استعداده للمنافسة في طوكيو 2020.

وقال المتسابق القطري في تصريح أوردته "رويترز": "توقعت الحصول على الذهبية لكن بعض الأخطاء تسببت في ضياعها، ولم أشعر بالضغط لأني تعودت عليه من كثرة المشاركة في البطولات".

وسجل الكندي ديريك دروين بطل العالم محاولات صحيحة طيلة المسابقة وفشل فقط في القفز لارتفاع 2.40 متر عندما كان ضمن بالفعل الميدالية الذهبية.

واتبع الأوكراني بوندارنكو استراتيجية مختلفة ولم يقدم أي محاولة على ارتفاع 2.36 متر لكنه فشل في النهاية في القفز لارتفاع 2.38 متر خلال سعيه لانتزاع الفضية من برشم. وجاء في المرتبة الثالثة ونال البرونزية.
التعليقات (0)