حول العالم

الرمل ينقذ زوجين عالقين على جزيرة نائية في المحيط الهادئ

صورة بتاريخ 7 نيسان/ إبريل 2016 لشخصين بجانب عبارة "النجدة" كتباها بأغصان النخيل على جزيرة فاناديك- أ ف ب
صورة بتاريخ 7 نيسان/ إبريل 2016 لشخصين بجانب عبارة "النجدة" كتباها بأغصان النخيل على جزيرة فاناديك- أ ف ب
أنقذ شخصان كانا عالقين منذ أسبوع على جزيرة نائية في المحيط الهادئ، بعدما رصدت طائرة بحث كلمة "النجدة" التي كتباها على الرمل، على ما أفاد به خفر السواحل الأمريكيون الأحد.

وعثر على الزوجين على جزيرة "إيست فايو" في ميكرونيزيا، من قبل طاقم طائرة تابع لسلاح الجو الأمريكي وجدهما على الشاطئ قرب عبارة "أس أو أس" (النجدة) على ما جاء في بيان خفر السواحل.

وقال المصدر نفسه إن "المؤن بحوزتهما كانت محدودة من دون معدات طوارئ". وكان طاقم الطائرة تجاوب مع معلومات أفادت بأن أحدا ما على الجزيرة كان يستخدم مصباح يد للفت الانتباه، على ما أضاف البيان.

وأوضحت سفارة الولايات المتحدة في كولونيا في ميكرونيزيا عبر "فيسبوك"، أن "عملية البحث عن لينوس وسابينا جاك تكللت بالنجاح". وأضافت أنه "بما أن الجزيرة غير مأهولة وبما أننا نعرف أن مركبهما مجهز بمصباح يد، فقد وجهنا طائرة البحث إلى الجزيرة".

وكان الزوجان أبحرا من "وين آيلاند" في ميكرونيزيا في المركب البالغ طوله خمسة أمتار في 17 آب/أغسطس، وقد تم التبليغ باختفائهما عندما لم يصلا إلى جزيرة "تاماتام" في اليوم التالي كما كان متوقعا.

وخلال عملية البحث التي استمرت أسبوعا كاملا، قال خفر السواحل إنهم استعانوا بـ15 زورقا وطائرتين لتغطية منطقة تصل مساحتها إلى 43 ألف كيلومتر مربعة تقريبا في المحيط. وقد نقل زورق دورية الزوجين إلى جزيرة "نوموين" المرجانية الصغيرة.
التعليقات (0)