سياسة دولية

وزير تركي يؤكد عدم أحقية أي شخص في تحديد أنقرة مع من تقاتل

توغلت قوات مدعومة من تركيا بشكل أكبر في شمال سوريا، الاثنين، مما أثار انتقادات من الولايات المتحدة- أرشيفية
توغلت قوات مدعومة من تركيا بشكل أكبر في شمال سوريا، الاثنين، مما أثار انتقادات من الولايات المتحدة- أرشيفية
قال عمر جليك، وزير شؤون الاتحاد الأوروبي التركي، إنه لا يحق لأحد أن يحدد لتركيا أي تنظيم إرهابي يمكنها قتاله، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد انتقادات بعد توغلها في شمال سوريا الذي شهد اشتباكات مع مقاتلين أكراد.

وأضاف في مؤتمر صحفي في أنقرة، الاثنين: "لا يحق لأحد أن يقول لنا أي تنظيم إرهابي يمكننا قتاله وأي تنظيم نتجاهله".

وتوغلت قوات مدعومة من تركيا بشكل أكبر في شمال سوريا، الاثنين، مما أثار انتقادات من الولايات المتحدة، حليف تركيا في حلف شمال الأطلسي، التي قالت إنها تشعر بالقلق من أن تكون المعركة من أجل السيطرة على أراض تحولت بعيدا عن تنظيم الدولة.

وتدعم الولايات المتحدة وحدات حماية الشعب الكردية السورية في القتال ضد تنظيم الدولة. وتعتبر تركيا -وهي جزء من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال التنظيم- وحدات حماية الشعب تنظيما إرهابيا وامتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور.
التعليقات (1)
محمد
الإثنين، 29-08-2016 11:24 م
امريكا اكبر دولة مارقة ومنافقة. الكرد مخطئون في التمسك بامريكا فهي يمكن ان تبيعهم في اي وقت ان توفر الشاري الجيد. تركيا قالت منذ البداية انها تدخلت في الشمال السوري لمقاتلة وحدات الحماية الشعبية الكردية وداعش وامريكا تعلم ذلك جيدا وسمحت لتركيا بل دعمتها جويا واليوم امريكا تقول كلاما آخر وما هو إلا لذر الرماد في العيون الكردية. هل فهم الكرد حقيقة امريكا ام لا زالوا عميانين منذ 100 عام