سياسة عربية

اليمن: ضبط قذائف ومواد متفجرة في طريقها للحوثيين بمأرب

القوات الحكومية ضبطت ثلاث شاحنات محملة بالأسلحة في مدينة مأرب ـ عربي21
القوات الحكومية ضبطت ثلاث شاحنات محملة بالأسلحة في مدينة مأرب ـ عربي21
ضبطت قوات الجيش اليمني اليوم الاثنين، شحنة أسلحة متنوعة على متن ثلاث شحنات في محافظة مأرب شمال شرق البلاد، كانت في طريقها للحوثيين.

وأفاد مركز "سبأ" الإعلامي التابع لمقاومة مأرب بأن القوات الحكومية ضبطت ثلاث شاحنات محملة بالأسلحة في مدينة مأرب، كانت مغطاة بمواد إلكترونية، دون توضيح مزيد من التفاصيل عن الجهة التي تقف وراءها أو إلى أين تتجه الشاحنات.

في حين قال مصدر في مقاومة مأرب لـ"عربي21" إن "شحنة الأسلحة المضبوطة كانت متوجهه للمتمردين الحوثيين" الذين يخوضون حربا ضارية مع القوات الحكومية في مناطق عدة بالبلاد.

من جانبه، أكد مصدر ثان في المقاومة الشعبية بمأرب أن الشحنة التي ضبطتها القوات الحكومية في مأرب تحتوي على "مواد متفجرة، وقذائف أسلحة ثقيلة، إضافة إلى مواد خاصة بصناعة المتفجرات"، بحسب المعلومات الأولية المتوفرة لديه.  

وأضاف المصدر ـ مفضلا عدم ذكره اسمه ـ في تصريح خاص لـ"عربي21" أن هذه الأسلحة مجهولة الوجهة حتى اللحظة، جرى إخفاؤها بين مواد إلكترونية وأخرى خاصة بالتغليف.

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق رسمي من السلطات في مأرب عن تفاصيل الأسلحة المضبوطة. 

وفي شهر آب/ أغسطس من العام الماضي، أعلنت المقاومة الشعبية في محافظة مأرب ضبط شحنة محملة بالأسلحة والذخائر في إحدى النقاط التابعة لها بالمحافظة، كانت متجهه للحوثيين.
التعليقات (0)