سياسة عربية

الفوزان يستعرض فتاوى شيعية عن "زيارة الحسين بمليون حجة"

الداعية السعودي عبد العزيز الفوزان- أرشيفية
الداعية السعودي عبد العزيز الفوزان- أرشيفية
استعرض الداعية السعودي، عبد العزيز الفوزان، فتاوى شيعية عن زيارة مرقد الحسين بن علي تقارنها بأداء مناسك الحج.

ونشر الفوزان أستاذ الفقه المقارن في المعهد العالي للقضاء في السعودية، مقطع فيديو لرجال دين من الطائفة الشيعية، حول أجر زيارة مرقد الحسين في كربلاء العراقية.

ويظهر في الفيديو رجال الدين الشيعة وهم يزاودون بأجر زيارة المرقد بأنه يعادل حجة وعمرة، وقال آخر إنها خير من 20 حجة، وقال آخر مئة حجة، حتى وصل العدد بمليوني حجة.

وعلّق الفوزان في تغريدة له على صفحته الرسمية في "تويتر"، على الفيديو، قائلا: "مشركو مكة كانوا يحجون بيت الله، لكن الرافضة يحجون قبر الحسين، وحجه يوم عرفة يعدل في آخر الزيادات 2 مليون حجة مع النبي صل الله عليه وسلم!".


يشار إلى أن تغريدة الفوزان تأتي في الوقت الذي أثارت فيه "فتاوى" نسبت للمرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، طلب فيها التوجه لزيارة مرقد الحسين بن علي عوضا عن أداء الحج، وهو الأمر الذي نفته السلطات الإيرانية عبر وكالتها الرسمية، مؤكدة عدم صدور مثل هذه الفتاوي.

ولا يمكن لـ"عربي21" التأكد من المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
التعليقات (2)
منير
الجمعة، 16-09-2016 03:34 م
الولي الفقيه وجه الايرانيين لزيارة مرقد الحسين رضي الله عنه من خلال فتوى او اشاعات لتشجيعهم على زيارة مليونية وبعد ان يتحقق المراد من الزيارة ينفون ان تكون هناك فتوى قد صدرت من الخامنئي. هذه سياسة مكشوفة.
علي
الجمعة، 16-09-2016 03:01 م
من حجه وحده وعمره هههههههههههههههه وصلت الي مليونين حجه هذه اكبر دلاله انه دينهم يمط كما يمط البلاستيك كل واحد حسب مقدرته على المط خلاص ورونا عرض كتافكم وتركوا لنا ارض الحرمين الشريفين لان الحج اليها لايصل الي مقام القبور شيوخ متخلفين واتابعهم متخافين اكثر منهم حسب كلام شيعي تسنن يقول ان معظم الشيوخ لايحفضون القران الكريم ومايحفضونه تجدهم يخطون اخطاء شعنيه عند القراءه لماذا لايؤم السيستاني المصلين بس شاطر يتمتع هذا المجوسي من بنات العرب الشيعه لكم الله ايراني يتحكم فيكم عيب والله عيب