سياسة عربية

حرس السيسي يشتبك مع الطاقم الصحفي لكلينتون

كلينتون التقت السيسي الاثنين في نيويورك- أ ف ب
كلينتون التقت السيسي الاثنين في نيويورك- أ ف ب
قالت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية، الثلاثاء، إن حرس زعيم الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، هاجم الصحفيين المرافقين للمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون.

وقالت المجلة في التقرير الذي اطلعت عليه "عربي21"، إن كلينتون التقت السيسي، الاثنين، في نيويورك، واصفة إياه بـ"الرئيس الذي يزداد سلطوية".

وبحسب تقرير الفريق الصحفي لكلينتون، فإن "لطاقم الأمني طلب من الصحفيين عند وصولهم إلى الفندق ترك حقائبهم وهواتفهم وحواسيبهم خارج منطقة اللقاء".

وتابع التقرير: "اضطر الصحفيون إلى الجدال مع الأمن المصري لحمل أجهزة التسجيل"، مضيفا أن "فريق كلينتون جادل الأمن المصري حول عدد الصحفيين الذين يمكن أن يحضروا اللقاء، رغم أن هناك اتفاقا مع مسؤول بروتوكول الدولة حال وصوله".

وكان هناك مسؤولون من مكتب السيسي، بالإضافة غلى مسؤول استخباري مع الصحفيين طيلة الوقت، حتى إنهم علقوا في المصعد مع "سكرتير وزير الخارجية السابق ويندي شيرمان".

وأشار الصحفيون إلى أن هذه الإجراءات منعتهم من رؤية كلينتون عند وصولها، كما أن أخذ هواتفهم أخرهم عن متابعة اللقاء.

ووصفت "بوليتيكو" السيسي بـ"المنتهك الكبير لحقوق الإنسان"، مشيرة إلى أن قرار كلينتون لقاءه يشير إلى أهمية علاقات أمريكا مع مصر، رغم أنها تسببت لها بانتقادات لجلوسها مع السيسي.
التعليقات (2)
مصري
الثلاثاء، 20-09-2016 10:03 م
مالذي يجعل كلينتون حريصة علي لقاء السيسي ؟ هل هو ارضاء اسرائيل لنيل أصوات اليهود في معركتها الإنتخابية ؟ بالتأكيد أصبحت اسرائيل هي من يدير اجتماعات السيسي أثناء زياراتة الخارجية ويضغط علي الساسة لمقابلة السيسي وقد رأينا كيف تحاشي القادة لقاء السيسي وتجاهلوه أثناء قمة العشرين إن السيسي أصبح يعتمد بشكل أساسي علي قوتين في الجانب السياسي وهما اسرائيل والكنيسة بقيادة تواضرس الملعون فإلي متي يستطيع السيسي الإستمرار في هذا النهج ؟
مصري
الثلاثاء، 20-09-2016 08:03 م
اللهم أكثر من ذلاته ومن فضائحة .