سياسة دولية

قاسم سليماني يرد على منتقدي سياساته بـ"لعن آل سعود"

قاسم سليماني فارس
قاسم سليماني فارس
قال قائد فيلق القدس، اللواء قاسم سليماني، إنه "لا خير في حكومات تلهث وراء التطبيع مع العدو"، واصفا الساسة الغربيين بـ"المنحطين".
 
وأضاف سليماني، خلال كلمة له في ملتقى "1100 شهيد" بمدينة ميلاير الإيرانية، الخميس، أن "الانحطاط الأخلاقي والثقافي في هذه البلدان (الغربية) بلغ درجة أن رئيس دولة غربية كبيرة يختار معشوقا بدلا من أن يختار زوجة"، بحسب ما أفادت وكالتا "فارس" و"تسنيم" المقربتان من الحرس الثوري.
 
 وأشار سليماني إلى الحروب التي يثيرها الغرب في المنطقة ومقتل أكثر من مليوني شخص في الشرق الأوسط في غضون 16 عاما الماضية.
 
وقال: "إن إيران بلد آمن ومقتدر، وتتبوأ مكانة سياسية وأمنية مرموقة".
 
وكشف "أن البعض يحاول خطأ أن يملي على الجماهير بأننا نعيش العزلة، وأن علينا أن نتخلص منها.."، وتساءل: "إن كنا نعيش العزلة، فلماذا يسعى العدو إلى عقد المعاهدات وبناء العلاقات معنا؟".
 
وأشاد بمكانة إيران في المنطقة، وقال إنها "مرموقة وذات أهمية"، مؤكدا أن النفوذ الذي تتمتع به الجمهورية الإسلامية في المنطقة حاليا لم تشهده في أي مرحلة.
 
وهاجم الأسرة الحاكمة بالسعودية، وقال: "لعن الله الشجرة الخبيثة الملعونة، آل سعود، الذين صادروا بظلم بيت الله الحرام، هذا المكان العظيم في العالم الإسلامي".
 
 ورأى مراقبون في الداخل الإيراني، تتواصل معهم "عربي21"، أن تصريحات سليماني، التي سبقتها تصريحات أخرى قبل أيام، هي "رد غير مباشر على الانتقادات التي توجه للحرس الثوري وله شخصيا" فيما يتعلق بالسياسة الخارجية الإيرانية، خاصة في سوريا والعراق واليمن، وفي العلاقة مع المملكة العربية السعودية.

وأضاف المراقبون أن حشر "آل سعود" في النص هو رد على دعوات "للحوار مع السعودية وجهتها دوائر بحثية وإصلاحية" في إيران؛ خشية التورط في حرب مكلفة لا يحتملها الشعب الإيراني. 
 
التعليقات (2)
الصارم الخاشقجي
الأحد، 04-08-2019 03:06 م
اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، وارسل عليهم ريح صرصر عاتية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك، اللهم العن آل سعود، وبالأخص الوغد المجرم الخرف سلمان، والزنديق المجرم ابن سلمان، وكل ابناء سلمان. اللهم والعن كل من والى آل سعود والعن اللهم كل من يوالي آل سعود.
الحد الجنوبي
الجمعة، 23-09-2016 06:33 ص
قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ [1] فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا [2] وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً[3] فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ إِنْ شَاءَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ [التوبة: 28] وأنتم مشركون نجس فلا حق لكم في قبلة المسلمين حجوا قم المدنسة أو النجف الأنجس
مُواكب
الجمعة، 23-09-2016 01:24 ص
بل لعنة الله عليك أيُّها المُجرم القذر ! تتحدث عن تطبيع آل سعود مع العدو، عن أيُّ عدو تتحدث؟ وتتحدث عن مكانة مرموقة لإيران، ولا أدري إن كنت تكذب على نفسك بهذا أو على الناس، فالقيادة الإيرانية حولت جيشها وحرسها الثوري وميليشياتها وبقية مُجرميها الذين يجوبون المشرق العربي، حولتهم إلى جيش مُشاة للروس والأمريكان. هذه هي إنجازات الشرِّير الأكبر : خامنئي ايران" إلى جانب بُحور الدم والدموع والدمار التي فجرها في أوطاننا الجريحة. لعنة الله عليه! دينكم يأمركم بهذا، دين الشوائب و الخرافات والافتراء على الله الكذب. فأي عدو هو أشنع منكم؟ بارك الله لِآل سعود في التطبيع مع أي عدو لديه أخلاق وعنده شعور بإنسانيته. أما أنتم، يا تلاميذ الشرِّير الأكبر، الطاغية خامنئي، فلا تطبيع معكم إلى يوم الحساب! وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"