حول العالم

مسافر يطالب "طيران الإمارات" بتعويض لجلوسه بجانب رجل سمين

طيران الامارات - ارشيفية
طيران الامارات - ارشيفية
اضطر مسافر إيطالي إلى رفع دعوى قضائية ضد شركة طيران الإمارات، بعد أن أجبرته الشركة على الجلوس إلى جانب رجل سمين كان يحتل جزءا من مقعده، دون أن تسمح له بتغيير مكانه طوال الرحلة التي استمرت تسع ساعات.

وبحسب التقرير الذي نشرته جريدة "ديلي تلغراف"، واطلعت عليه "عربي21"، فإن الرجل قال إنه تعرض لــ"معاناة" خلال الرحلة الجوية بسبب جلوسه إلى جانب رجل ضخم الحجم، وسمين، وهو ما دفعه إلى رفع الدعوى القضائية ضد الشركة للمطالبة بالتعويض عما واجهه خلال سفره.

وسافر المحامي الإيطالي جورجيو ديسترو على متن الطائرة الإماراتية من دبي إلى كيب تاون في جنوب أفريقيا، وهي رحلة تستغرق تسع ساعات، حيث طلب من طاقم الطائرة الانتقال إلى مقعد آخر لأن المسافر بجانبه سمين ويستحوذ على جزء من مساحة مقعده، إلا أن طاقم الطائرة أبلغوه بأن المقاعد ممتلئة تماما وأنه لا يمكن تغيير مقعده، ولم يعرضوا عليه أي تعويض مالي كما أنهم لم يقدموا له اعتذارا، وهو ما دفعه إلى رفع الدعوى القضائية ضد الشركة للمطالبة بتعويض عن تلك الرحلة. 

وقال المسافر الإيطالي: "طوال الرحلة التي استمرت تسع ساعات كان علي الوقوف في الممر، أو الجلوس على المقاعد المخصصة لطاقم الطائرة عندما تكون خالية، وفي المرحلة الأخيرة من الرحلة أجبرتُ نفسي على معاناة الجلوس في مقعدي الذي كان يتمدد عليه المسافر الجالس جانبا".

وطالب المسافر الإيطالي الشركة الإماراتية بإعادة ثمن التذكرة البالغ 759.51 يورو، إضافة الى تعويض عن الأضرار التي لحقت به بقيمة ألفي يورو، لتكون القيمة الإجمالية للمطالبة 2759.51 يورو. 

وتقول جريدة "ديلي تلغراف" إن الدعوى التي تواجه "طيران الإمارات" حاليا تفتح الباب أمام أسئلة تتعلق بكيفية تعامل شركات الطيران العالمية مع المسافرين أصحاب الأوزان الثقيلة الذين يزداد عددهم بشكل مضطرد، نتيجة ازدياد أعداد المسافرين بشكل عام في مختلف أنحاء العالم. 
التعليقات (0)