سياسة عربية

علي عبد الله صالح يدعو للثأر من السعودية (فيديو)

قال صالح إن النظام السعودي لا يؤمن إلا بالمال والتآمر على الآخرين- أرشيفية
قال صالح إن النظام السعودي لا يؤمن إلا بالمال والتآمر على الآخرين- أرشيفية
دعا الرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، الأحد، أنصاره في الجيش إلى الثأر من النظام السعودي والتوجه إلى جبهات الحدود مع المملكة.

ووجه صالح كلمة بثتها قناة "اليمن اليوم" المملوكة له، حث فيها الجيش واللجان الشعبية التابعة له ولحلفائه في جماعة الحوثيين إلى الثأر للضحايا الذين سقطوا بسبب العدوان السعودي ومنها مجزرة القاعدة الكبرى (مجلس عزاء) في صنعاء، أمس السبت.

وقتل وأصيب المئات بينهم مسؤولين مدنيين وعسكريين موالين للحوثي وصالح، السبت، بعد استهداف صالة عزاء أقامها وزير الداخلية المعين الحوثيين، جلال الرويشان، لوالده في صنعاء، من طيران التحالف يقول الحوثيون، في حين نفى التحالف العربي الذي تقوده السعودية تنفيذه أي عمليات جوية على الصالة.

وقال علي صالح: "على المجلس السياسي استقبال المقاتلين لرفد الجبهات في الحدود". مؤكدا أنه آن الأوان لإعداد القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية للتوجه إلى جبهات القتال في الحدود مع السعودية.

وأشار إلى أن النظام السعودي لا يؤمن إلا بالمال والتآمر على الآخرين. لافتا إلى أن الحرب لها أصول، لكن السعوديون لا يعرف عنهم إلا الحقد، واصفا إياه بـأنه "نظام وهابي تكفيري".

من جانب آخر، جدد المخلوع صالح اتهامه للرئيس عبد ربه منصور هادي بخرق الدستور والقانون معتبرا إياه بـ"تربى لدى البريطانيين".

ودعا كل المؤسسات إلى الترفع عن الصغائر والعمل بجدية لمواجهة  ما اسماه بـ"العدوان".

كما دعا "المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان لتحمل مسؤولياتهم تجاه المجازر التي يرتكبها النظام السعودي باليمن".

                        
التعليقات (0)