رياضة دولية

تعرف على المحطات التي غيرت فيها كرة القدم العالم (فيديو)

ما قام به ديدييه دروغبا في بداية عام 2000 عندما كان ساحل العاج يعيش في خضم حروب أهلية - يوتوب
ما قام به ديدييه دروغبا في بداية عام 2000 عندما كان ساحل العاج يعيش في خضم حروب أهلية - يوتوب
نشرت قناة "فوتبول ديلي" البريطانية على اليوتيوب تقريرا ذكرت فيه بعض الأدوار المحورية التي قامت فيها كرة القدم بخدمة البشرية وتعزيز قيم التآخي والسلم واحترام الآخر.
 
وقالت القناة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن كرة القدم ساهمت في بناء وحدة العراق وهدم أسطورة أن العراق بلد طائفي لا يمكن أن يتوحد، ولكن ما قدمه قائد منتخب العراق في كأس آسيا عام 2007 هو وزملاؤه من مختلف الطوائف العراقية أكبر دليل على أن حلم بناء عراق واحد أمر ممكن.
 
وأضاف التقرير أيضا أن كرة القدم كان لها دور بارز في تغيير نظرة الجنود الألمان والفرنسيين والبريطانيين خلال الحرب العالمية الأولى الدموية جدا والتي راح فيها أكثر من 17 مليون قتيل. إلا أن ما حدث ليلة عيد الميلاد في عام 1914 أثبت أن الإنسان هو الإنسان مهما كان العرق الذي ينتمي له والراية التي يدافع عنها.
 
كما ورد أيضا في التقرير ما قام به ديدييه دروغبا في بداية عام 2000 عندما كان ساحل العاج يعيش في خضم حروب أهلية مختلفة، بين المسلمين والمسحيين وبين الإيفواريين والمهاجرين وأدت إلى مقتل مئات الجنود وآلاف المدنيين، ولكن دروغبا استغل شعبيته وإعجاب الشعب الإيفواري به ليطلق نداء للسلم ووقف الحرب الأهلية بين أبناء البلد الواحد.


                                          
التعليقات (0)

خبر عاجل