سياسة دولية

ميشيل أوباما تهاجم ترامب بسبب تصريحاته "المشينة" حول النساء

قالت إن تصريحاته تنم عن تصرف شخص مفترس جنسيا- (أرشيفية) أ ف ب
قالت إن تصريحاته تنم عن تصرف شخص مفترس جنسيا- (أرشيفية) أ ف ب
شنت الأمريكية الأولى ميشيل أوباما، الخميس، هجوما لاذعا على المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، واصفة تصريحاته العدائية حول النساء بالـ"مشينة" التي "لا تطاق" وتنم عن "تصرف شخص مفترس جنسيا".

وقالت أوباما أمام تجمع مؤيد للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في نيو هامشر "لا توجد امرأة تستحق أن تعامل بهذه الطريقة. لا أحد يستحق هذا النوع من الاستغلال. لا يهم الحزب الذي تنتمي إليه، الديمقراطي أو الجمهوري أو مستقل". وأضافت أن ما قاله لم يكن حديثا خاصا كما حاول أن يبرر الملياردير المثير للجدل بل إن "هذا الشخص كان يتحدث بحرية وصراحة عن السلوك الجنسي المفترس".

وأضافت الأمريكية الأولى في تصريح اتسم بنبرة عنيفة للغاية نادرا ما لجأت إليها إنها "صعقت حتى العظم" من السلوك "المخيف" لترامب مع النساء.

وأوضحت أوباما أن سبب تنديدها بتصريحات المرشح الجمهوري هو شعورها بأنها كانت ستكون "غير نزيهة ومخادعة" لو لم تعبر فعلا عن موقفها مما سمعت، مضيفة "هذا ليس طبيعيا. هذه ليست أمور اعتيادية. هذا مشين. هذا لا يطاق".

وتاتي تصريحات أوباما في وقت يخوض فيه ترامب مواجهات حول مزاعم بسوء تصرف جنسي بعد ظهور شريط فيديو يفاخر فيه بأن شهرته سمحت له بلمس النساء مع الإفلات من العقاب.
التعليقات (0)