سياسة عربية

سيّد علي للخليج: 10 مليون إيراني مستعدون للحج بمصر (شاهد)

سيد علي: كل دول الخليج عندها سفارات مع إيران وتقيم علاقات اقتصادية وثقافية وتجارية إلا مصر - أرشيفية
سيد علي: كل دول الخليج عندها سفارات مع إيران وتقيم علاقات اقتصادية وثقافية وتجارية إلا مصر - أرشيفية
زعم الإعلامي المصري المؤيد للانقلاب، سيّد علي، أن ثلاث دول، إحداها دولة نفطية كبيرة، عرضت على الحكومة المصرية تزويدها بالبترول ومشتقاته، مع كافة التسهيلات.

وقال سيد علي، خلال برنامجه "حضرة المواطن"، على قناة "العاصمة"، إن "مصر تتحمل الحصار والمجاعات والجوع، ولكن العرب لا يتحملون خسارة مصر".


وأضاف: "كل دول الخليج عندها سفارات مع إيران، وتقيم علاقات اقتصادية وثقافية وتجارية، إلا مصر، وإيران على استعداد أن يأتي منها كل سنة 10 مليون يحجّون إلى المزارات الموجودة في مصر، لكن مصر لا تساوم في هذه الأمور".

وتساءل سيّد علي عن عدم أخذ دول الخليج مواقف سلبية من عُمان، على غرار موقفها السلبي الأخير تجاه مصر، قائلا إن عُمان تتخذ قرارات وسياسات تختلف تماما مع دول الخليج.

وبحسب سيّد علي، فإن "مصر حين صوتت على القرارين في مجلس الأمن، كانت تصوت لصالح الشعب السوري، ولصالح الدولة السورية؛ حتى لا تتفكك، بينما الآخرون عندهم طول الوقت فقط (إسقاط بشار الأسد)"، وفق قوله.

اقرأ أيضاإعلاميو مصر.. بين مدح السعودية وذم المملكة (فيديو)




التعليقات (6)
نبيل زيدان
الجمعة، 14-10-2016 03:11 م
وما الضرر الذي سيلحق بالمملكة إذا حج لمصر 10 مليون مواطن إيرانى؟ حج هذا العام خلا من الحجاج الإيرانيين يا سيد علي.
عربي
الجمعة، 14-10-2016 02:26 م
ومن الذي تحمل المشاركة في اعباء مصر الاقتصادية بشكل كبير جدا بدءا بشق الممر والتوسعة الثانية لقناة السويس التي كافت 9 مليارات دولار وما يتبعها من زيادة في العوائد لصالح المصريين مرورا بالاستثمارات والودائع والقروض الميسرة التي تقدر بعشرات المليارات الى اكثر من مليوني شقيق مصري يقيمون ويعملون في السعودية وحدها مع ما يحولونه من عملة صعبة الى داخل مصر وغيرها كثير والان يخرج علينا ليحمل العرب نتائج سوء وفساد ادارة السيسي . والمشكلة الاخرى هي هل فكرت الحكومة المصرية بعواقب ادخال ملايين الافاعي الفارسية المجوسية الى مصر وما سيحملونه من كل ادوات التخريب والاجرام ونخر للمجتمع المصري السني ام ان ( السيد ) سيد علي سال لعابه لحفنة من اموال المجوس وربما لبعض عاهرات بني فارس الشقراوات . انسيت يا سيد علي ادعاءات ايران وكلابها الشيعة الصفويين بخططهم لتشييع مصر واعادتها الى ما كانت عليه ايام الدولة العبيدية .
محمد
الجمعة، 14-10-2016 11:17 ص
بارك الله فيك يأخي والله هذا هو الشعب المصري العظيم
ابو عبدلله
الجمعة، 14-10-2016 10:47 ص
سيادة السيد علي لماذا مصر شاركت في حرب على العراق في تاريخ 1991 المفروض تحل المشكله حل سلمي حسب كلامك؟
منير
الجمعة، 14-10-2016 10:21 ص
الطواف راح يكون بسطاد القاهرة. والحجر الأسود بالقصر الرئاسي. ??????