رياضة عربية

عذر أقبح من زلة.. لجنة الحكام تعلق على التصدي "غير القانوني"

وكان محمد عواد حارس الإسماعيلي قد تصدى الجمعة للكرة بيده خارج منطقة الجزاء- يوتوب
وكان محمد عواد حارس الإسماعيلي قد تصدى الجمعة للكرة بيده خارج منطقة الجزاء- يوتوب
خرج القائم بأعمال رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، عزب حجاج، بتصريح غريب حول الخطأ الذي وقع فيه الحكم شريف حسن، خلال مباراة الإسماعيلي والنصر للتعدين، حيث قال إنه "أمر طبيعي ووارد في أي مباراة".

ووفقا لاتصال هاتفي أجرته الأناضول الإثنين مع حجاج فإن الأخير أوضح أن "زاوية الرؤية للحكم شريف حسن لم تساعده في رؤية الكرة، وهو أمر وارد، والدليل أن مهاجم النصر لم يرها أيضا، رغم قربه من الكرة".

وأضاف حجاج أن الحكم كان بعيدا عن الكرة، لكونها هجمة مرتدة نقلت الكرة فيها بسرعة كبيرة، وكان لابد أن يكون الحكم أسرع في التحرك، وأن يكون أكثر تركيزا.

وأشار إلى أن لجنة الحكام تعقد اجتماعا بعد كل جولة، يتخللها محاضرة تحليلية لكل الأخطاء أو المواقف لدراستها والتنبيه على الحكام لتفادي مثل هذه الأمور، التي من الممكن أن تحدث في أي دوري بالعالم، بحسب المسؤول في لجنة التحكيم.

وكان محمد عواد حارس الإسماعيلي قد تصدى الجمعة للكرة بيده خارج منطقة الجزاء، خلال انفراد مهاجم النصر للتعدين، الغاني باتريك أدو، دون احتساب الحكم ضربة حرة مباشرة وإشهار بطاقة في وجه الحارس، في واقعة غريبة عن الملاعب.

وعلى غير المتوقع، استمر اللعب دون اعتراض من لاعب النصر للتعدين أو مدربه أو أي لاعب آخر، حتى الحكمان المساعدان والحكم الرابع لم يخطروا حكم الساحة بالواقعة، ولم ينتبه للواقعة أحد خلال سير المباراة.
التعليقات (0)

خبر عاجل