سياسة عربية

وزير الخارجية اليمني يعلن موافقتهم على وقف إطلاق النار

عبد الملك المخلافي شدد على أن قرار وقف إطلاق النار مرهون بمدى التزم الطرف الآخر بذلك - أرشيفية
عبد الملك المخلافي شدد على أن قرار وقف إطلاق النار مرهون بمدى التزم الطرف الآخر بذلك - أرشيفية
أعلن وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، مساء الإثنين، موافقتهم على وقف إطلاق النار لمدة 72ساعة. مطالبا بتفعيل لجان التهدئة ورفع الحصار الذي يفرضه الحوثيون وحلفاؤهم على مدينة تعز.

وقال الوزير المخلافي في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" إن "الرئيس عبد ربه منصور هادي وافق على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد".
وأضاف أن قرار وقف إطلاق النار من الجانب الحكومي مرهون بمدى التزم الطرف الآخر بذلك (في إشارة منه الى الحوثيين وقوات المخلوع علي صالح)، بالإضافة إلى تفعيل لجنة التهدئة ورفع الحصار عن تعز جنوب البلاد.

وجاء الإعلان الرسمي من الوزير اليمني عقب الدعوة التي وجهها وزيرا خارجية لندن وواشنطن، أمس الأحد، بحضور المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ إلى الرئيس هادي وجماعة "أنصار الله" (الاسم الرسمي للحوثيين) بوقف غير مشروط لإطلاق النار بحلول الإثنين والثلاثاء، والعودة إلى طاولة التفاوض.

وكان كبير المفاوضين في جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، قد أعلن أمس الأحد، أن وقف إطلاق النار مطلب جميع اليمنيين"، لكنه اعتبر المفاوضات في ظل ما أسماه بـ"العدوان" ـ أي التحالف العربي بقيادة السعودية بأنه "مضيعة للوقت".
التعليقات (0)