سياسة عربية

رد مفاجئ للإمارات على خطة ولد الشيخ الجديدة لليمن

الإمارات تثمن جهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ رغم رفض حكومة اليمن لها ـ أرشيفية
الإمارات تثمن جهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ رغم رفض حكومة اليمن لها ـ أرشيفية
أعلن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الخميس أن بلاده تدعم خطة الأمم المتحدة الأخيرة، وتعتبرها حلا سياسيا للأزمة باليمن.

وقال قرقاش في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر" إن "الخيارات البديلة مظلمة".

وتابع قائلا: "تدعم دولة الإمارات جهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، مدركة أن مهمة الوسيط دائما ما تكون صعبة... خطة الطريق تمثل حلا سياسيا للأزمة اليمنية".

ويعد تصريح الوزير الإماراتي أحدث المواقف المثيرة للجدل الصادرة من "أبوظبي" التي تشارك في التحالف العسكري ضد الحوثيين وحليفهم علي عبدا لله صالح بقيادة السعودية لدعم الرئيس اليمني المعترف به دوليا، عبد ربه منصور هادي.

وأضاف الوزير قرقاش: "التمرد كان كارثة سياسية وإنسانية على اليمن.. وآن الأوان لترك منطق السلاح والعنف بين اليمنيين".

مؤكدا أن خريطة الطريق، أي خطة ولد الشيخ، فرصة لتغليب العقل والحوار ومصلحة اليمن واستقرار المنطقة. 

واعتبر وزير الدولة الإماراتي أن جهود الأمم المتحدة فرصة للعودة إلى المسار السياسي بين اليمنيين. 

وتشير نسخة اطلعت عليها أمس الأربعاء "عربي21" من خارطة الطريق المقترحة من قبل الأمم المتحدة لإنهاء النزاع في اليمن إلى أن تهدف إلى إقصاء الرئيس هادي وتنحية نائبه القوي الفريق علي محسن الأحمر، لصالح شخصية يتم التوافق عليها مع الطرف الآخر، أي الحوثيين وصالح، يقوم بتعيين رئيس وزراء جديد وتشكيل حكومة بديلة عن الحكومة الحالية التي يرأسها أحمد عبيد بن دغر.

يشار إلى أن "عربي21" لا يمكنها التأكد من المعلومات الواردة في مواقع التواصل الاجتماعي من مصدر مستقل.
التعليقات (1)
منير
الجمعة، 28-10-2016 01:38 م
الحل الذي أتى به ولد الشيخ يرسل رسالة خاطئة الى الانقلابيين وتروج لفكرة الانقلابات اصلاً. هذا الحل يولد قنابل موقوتة قابلة للانفجار بوجه اليمنيين في اي وقت ويجعل البلد على كف عفريت دائماً. هذا الحل هو استنساخ للبنان جديدة في اليمن لكن بصورة اسوء اذا ما اخذنا بنظر الاعتبار الفوارق بين البلدين وبعد كل دولة عن اسرائيل!.