سياسة دولية

نائب قائد الحرس الثوري يتحدث عن نفوذ عالمي بعد الإقليمي

سلامي: خارطة القوى العالمية في حالة تغير وهناك قوى جديدة تتشكل في الوقت الراهن - أرشيفية
سلامي: خارطة القوى العالمية في حالة تغير وهناك قوى جديدة تتشكل في الوقت الراهن - أرشيفية
في معرض تصريحات قادة الحرس الثوري الإيراني المتعددة عن توسع نفوذ إيران، تحدث نائب قائد الحرس الثوري، الأحد، عن نفوذ وتأثير إيران في العالم عبر مستشاريها العسكريين.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن العميد حسين سلامي نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري، إن "المستشارين العسكريين الإيرانيين يقومون في الوقت الراهن بنقل رسالة الثورة الإسلامية في مجالها الدفاعي والعسكري إلى خارج البلاد".

وأضاف أن "إيران تمكنت من خلال استخدام إمكانياتها في العالم الإسلامي أن تواجه الاستعمار، وأن تدافع عن الشعوب المظلومة، وبالتالي أدّت دورا في انهيار محور الاستكبار الذي تترأسه الولايات المتحدة".

وفيما يبدو أنه رد على انتقادات داخلية لدور الحرس الثوري في المنطقة، قال سلامي إن على إيران "مواصلة حركتها الثورية على المستوى الإقليمي، وأن بطء هذه الحركة أو توقفها سيضعف حلفاءنا في العالم، ويجعل الأعداء يتفوقون علينا"، على حد قوله.

وأشار سلامي إلى "أن القدرات العسكرية تؤدي دورا مؤثرا في مسيرة التطورات في العالم"، مضيفا "أن الأمر حدث في الحرب العالمية الأولى، وها هو اليوم يحدث في منطقتنا الإقليمية".

وأشار إلى أن "خارطة القوى العالمية في حالة تغير، وهناك قوى جديدة تتشكل في الوقت الراهن، مشيرا إلى إن من الضروري أن يكون لإيران دور في الخارطة المستقبلية للعالم".
التعليقات (0)