سياسة عربية

"الحشد" يكشف عن تخوفه من إجراء أمريكي قرب مقراته بالموصل

جواد الطليباوي المتحدث باسم مليشيا عصائب أهل الحق- أرشيفية
جواد الطليباوي المتحدث باسم مليشيا عصائب أهل الحق- أرشيفية
كشفت مليشيات الحشد الشعبي في العراق، الثلاثاء، عن إجراء أقدم عليه الطيران الأمريكي قرب مقراته في الموصل، متهما القوات الأمريكية بمحاولة عرقلة سير العمليات العسكرية في المحور الغربي للموصل الذي يقاتل فيه الحشد.

وقال جواد الطليباوي المتحدث العسكري باسم مليشيا "عصائب أهل الحق" إحدى مكونات الحشد الشعبي، إن "الطيران الأمريكي قام بتصوير مواقع ومقرات ومحاور قتال الحشد الشعبي في غرب نينوى"، معتبرا أن "هذا الأمر يجلب الريبة والشكوك".

وأضاف في حديث لموقع "السومرية نيوز" العراقي، أن "القوات الأمريكية والتركية وضعت العراقيل أمام أي عملية عسكرية لعزل الموصل عن سوريا من جهة الغرب".

وأشار المتحدث العسكري باسم "عصائب أهل الحق" إلى أن القوات الأمريكية "تقوم ببث ترددات خاصة للتشويش على منظومة اتصال الحشد الشعبي في غرب نينوى".

وكان جواد الطليباوي قد اتهم الأحد، القوات الأمريكية بأنها تحاول عرقلة سير العمليات العسكرية في المحور الغربي لعمليات تحرير نينوى.

إلى ذلك، أكد الأمين العام المساعد لمليشيا "بدر" عبد الكريم الأنصاري، الثلاثاء، وجود كثير من القواتِ الأجنبية التي تحاول فرضَ أجندات خاصة بها في العراق.

وقال الأنصاري في تصريح لقناة "الغدير" التابعة لمليشيا بدر، بزعامة هادي العامري، إنّ "أبناء العراق من الحشد الشعبي والقوات الأمنية الأخرى لهم القدرة على تحرير العراق بدونِ الاستعانة بأي قوات أخرى وهذا ما شهد به العدو قبل الصديق".
   
وأوضح أن "الحشد الشعبي أثبت أنه لا يحتاج إلى غطاء من التحالفِ الدولي في أي من المعارك التي خاضها"، مشيرا إلى أن "التحالفَ الأمريكي لم يشارك بغطاء لحركة الحشد خلال المعارك السابقة وأن ما يقال في الإعلام مجرد زوبعة إعلامية". 

وكانت مليشيات الحشد الشعبي في العراق، أعلنت السبت، انطلاق عملياتها العسكرية باتجاه المحور الغربي لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى لـ"تحرير مساحات شاسعة من مناطق سيطرة تنظيم الدولة".

وحذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، المليشيات الشيعية التي أعلنت أنها شنت هجوما على تلعفر (شمال غرب العراق)، من مغبة مهاجمة التركمان في المنطقة.
 
ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن أردوغان قوله: "إذا قام الحشد الشعبي بزرع الرعب هناك، فسيكون ردنا مختلفا"، دون أن يحدد التدابير التي سيتخذها.
التعليقات (0)